لبنان

ماكرون يتابع نصرالله على "المنار"؟ (صور)

Lebanon 24
30-09-2020 | 07:18
A-
A+
Doc-P-751006-637370470984845974.jpg
Doc-P-751006-637370470984845974.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
بالتزامن مع خطاب الأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله، انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صورة تظهر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يستمع إلى نصرالله عبر شاشة"المنار".
 
 
وفي التفاصيل أنّ هذه الصورة مركبة، حيث تم استبدال صورة لاجتماع عبر الفيديو كان ماكرون قد عقده في الإيليزيه بصورة لنصرالله. 
 
 
وأمس، رد نصرالله على ماكرون الذي اتهم الثنائي الشيعي بإفشال مبادرته. وقال نصرالله: "لا نقبل أن تتهمنا بأننا ارتكبنا خيانة.. نرفض وندين هذا السلوك الاستعلائي علينا وعلى كل القوى السياسية" مضيفا "لا نقبل هذه اللغة ولا هذه الطريقة".

وتابع "رحبنا بالرئيس ماكرون عندما زار لبنان، لكن على ألا يكون مدعياً عاماً ومحققاً وقاضياً ومصدراً للأحكام ووصياً وحاكماً ووالياً على لبنان".

وحمل نصر الله بشدة على "الطريقة التي تم العمل بها.. والاستقواء الذي مورس" خلال الأسابيع الماضية، مضيفاً "اتهمنا الرئيس ماكرون أننا نخوف العالم، من يتهموننا بالتخويف هم الذين مارسوا سياسة التخويف على الرؤساء والكتل والأحزاب من أجل تمرير تهديدات وعقوبات".

ووصف نصرالله الضغوط التي مورست قبل اعتذار رئيس الحكومة المكلف مصطفى أديب بأنها شكلت "مساً بالكرامة الوطنية"، إلا أنه قال في الوقت ذاته "نتمنى لهذه المبادرة أن تنجح ونؤيد أن تكمل ونراهن عليها كما يراهن الجميع ولكن أنا أدعو إلى إعادة النظر بالطريقة وبالعمل.. وأيضا بلغة التخاطب".
 

المصدر: رصد لبنان 24
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website