لبنان

وحدة الشؤون المدنية لليونيفيل قدمت معدات زراعية إلى بلدية عدشيت القصير

Lebanon 24
30-09-2020 | 21:59
A-
A+
Doc-P-751308-637371003410607946.jpg
Doc-P-751308-637371003410607946.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
قدمت وحدة الشؤون المدنية ل"اليونيفيل" إلى بلدية عدشيت القصير وبطلب منها 3 آلات لقص العشب، 3 مضخات يدوية تعمل على البطارية، مكبسة لقوالب زيت الزيتون، إضافة إلى آلتين لقطف زيتون، آلة لحفر الأرض، جرارين زراعيين يدويين، جرار زراعي، منشار وشفرات حراثة، وذلك لتحسين الإنتاج الزراعي وجودته ودعم الإنتاجية وزيادتها، خلال احتفال سلم خلاله قائد القطاع الشرقي في "اليونيفيل" الجنرال الاسباني لويس خيسوس فرنانديز هيريرو المعدات الزراعية إلى رئيس البلدية محمد سويدان، بحضور قائمقام مرجعيون وسام الحايك، ممثل الوحدة في "اليونيفيل" وممثلين لضباط في الجيش.

بدوره، أشار رئيس بلدية عدشيت القصير إلى أن "حوالى 900 فرد من بلدة عدشيت القصير يستفيدون من هذا المشروع في فصل الصيف ، وهو يعتبر مصدرا رئيسيا لدخل سكان البلدة في الزراعة وتربية الماشية. ومع ذلك، يمكن لجميع المزارعين في القرى المجاورة الاستفادة من هذه المعدات. كما سيفيد المشروع، الذي سيقلل من تكلفة الزراعة ويساعد جهود البلدية لضمان الأمن الغذائي، كل فئات المجتمع، بما في ذلك النساء والشباب وكبار السن، إذ يقوم الجميع هذه الأيام بزراعة حدائقهم".

ولفت إلى أن "الأزمة الاقتصادية والطوارئ الصحية التي ضربت البلاد أدت إلى تغيير أولويات الناس. وبالتالي، فإن السلطات المحلية مثل بلدية عدشيت القصير تبذل الكثير من الجهود في مجال الزراعة، إذ قام رئيس بلديتها بالاتصال بمدير مكتب الزراعة في منطقة مرجعيون للحصول على مشورته بشأن نوع المعدات اللازمة بناء على المحاصيل والمزارع الموجودة في القرية، وتم توفير المعدات المختلفة وفقا لذلك".
المصدر: الوكالة الوطنية
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website