لبنان

قطاع المهن في الوطني الحر: وكأن من أوكل اليه الدفاع عن القانون يحاول الالتفاف على احكامه

Lebanon 24
20-10-2020 | 14:36
A-
A+
Doc-P-757975-637388016229498496.jpg
Doc-P-757975-637388016229498496.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
أصدر قطاع المهن في "التيار الوطني الحر" بيانا، اعلن فيه أنه يتابع "باستغراب شديد، الجدل القائم والمستمر في مجلس نقابة المحامين عن الانتخابات النقابية المزمع اجراؤها في النصف الاول من الشهر المقبل خلافا لاحكام قانون تعليق المهل الصريحة والواضحة، وبعد صدور قرارين قضائيين بوقف انتخابات كل من نقابتي الأطباء والمهندسين. وكأن من أوكل اليه الدفاع عن القانون يحاول الالتفاف على احكامه تحت ستار الديموقراطية وشعار تداول السلطة".

وقال: "هذا عدا عن الوضع الصحي الذي ينبئ بكارثة في ظل الانتشار الواسع لجائحة "كورونا" التي شكلت السبب الرئيسي لصدور قانون تعليق المهل وتمديد العمل بأحكامه حتى آخر العام الحالي".

اضاف: "نحن بلا شك امام حفلة مزايدات لا تفرح قلب المحامين ولا تقيهم شر الكورونا ولا تعوض عليهم خسائرهم مع تراجع الاعمال، وبغياب اي دور فاعل لنقابتهم على هذا الصعيد، وما إهمال موضوع التأمين الصحي والتحقيق المالي إلا خير دليل على ذلك".

وتابع: "يقف قطاع المهن في التيار بدهشة امام ما يحصل في نقابة المحامين، إذ إن الفريق الذي يطالب اليوم بالانتخابات في مجلس النقابة هو نفسه من يقدم الاستحضار أمام محكمة الاستئناف النقابية لتطييرها".

وأكد البيان أن "نقابة المحامين كانت وستبقى مهد الديموقراطية وخط الدفاع الأول عن تطبيق القانون، في وطن نريده دولة مؤسسات، فكيف للقيمين على القانون ان يخالفوه؟ وكيف لمجلس نقابة المحامين أن يتجاهل احكامه والأخطار الصحية المحدقة بالمحامين في حال اجراء الانتخابات؟".

وشدد على أن "دور النقابة يبدأ اولا بالدفاع عن المحامين ومساعدتهم وحمايتهم اقتصاديا وصحيا ولا ينتهي بالدفاع عن الموقوفين او المساجين. يستحق محامو لبنان ممارسات أفضل ودورا أفعل عبر اقتراح القوانين وتصويبها. فإذا فسد ملح القانون في أم النقابات فبماذا يملح؟".
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website