لبنان

تظاهرة باتجاه "قصر الصنوبر" تنديداً بالإساءة للرسول محمد (ص)

Lebanon 24
30-10-2020 | 13:10
A-
A+
Doc-P-761341-637396606577485222.jpg
Doc-P-761341-637396606577485222.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
انطلقت تظاهرة عقب صلاة الجمعة من أمام "مسجد عبد الناصر" في كورنيش المزرعة - بيروت، باتجاه "قصر الصنوبر" مقرّ إقامة السفيرة الفرنسي في لبنان، رفضاً للإساءة للرسول محمد (ص)، بحسب ما أفادت "الوكالة الوطنية للإعلام".

وأطلق المتظاهرون الهتافات المنددة بفرنسا وبرئيسها إيمانويل ماكرون واستعمارها السابق، وأخرى تدعو إلى تطبيق الشريعة الاسلامية ورفض الإساءة للنبي محمّد والمقدسات الاسلامية.

ورفعت في التظاهرة الرايات الاسلامية ولافتات تؤكّد مكانة النبي محمد عند المسلمين، وسلكت الطريق العلوي لنفق البربير تتقدمها العشرات من الدراجات النارية.

وقد رافق المتظاهرون عناصر من قوى الامن الداخلي في ظل حضور عناصر الجيش والمخابرات، وقطعت القوى الامنية مدخل نفق البربير المؤدي الى المتحف بالعوائق الحديدية منعاً لسلوك التظاهرة تلك الطريق وعملت على تحويل السير الى طرق فرعية مع تسجيل زحمة كثيفة على كورنيش المزرعة والشوارع المحيطة.
 
 
إشارة إلى أن تظاهرة أخرى سلكت طريق رأس النبع باتجاه البربير وانضمت الى التظاهرة الاولى في البربير، مع ازدياد ملحوظ في أعداد المشاركين وسط هتافات وصيحات الغضب وانتشار عناصر الجيش والقوى الامنية.

وأطلق أحد المشايخ الذين يقودون التظاهرة دعوات عبر مكبرات الصوت لالتزام الانضباط وللسير بالتظاهرة بشكل حضاري وتجنب أي احتكاك مع القوى الأمنية.

هذا وأفادت "الوكالة الوطنية" عن إجراءات أمنية مشددة أمام "قصر الصنوبر" تحسباً لتحركات بعد صلاة الجمعة احتجاجاً على الإساءة للنبي محمد.
 
 
 
 
 
 
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website