تصفّح بدون إعلانات واقرأ المقالات الحصرية
|
Advertisement

تكنولوجيا وعلوم

إن كنت تشرب القهوة كثيراً.. انتبه لهذا الأمر فوراً

Lebanon 24
18-08-2024 | 05:00
A-
A+
إن كنت تشرب القهوة كثيراً.. انتبه لهذا الأمر فوراً
إن كنت تشرب القهوة كثيراً.. انتبه لهذا الأمر فوراً photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
A+
A-
ذكرت دراسة جديدة أنه يمكن أن يكون الأشخاص الذين يشربون كميات كبيرة من الكافيين أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب.
 
وانطلاقاً مما ذكر، فقد حذرت الدراسة من أن الإفراط في تناول مشروبات الطاقة والقهوة والكولا يسبب تلفاً للقلب بمرور الوقت.

ولاحظت الدراسة التي أجريت في كلية زيدوس الطبية بالهند، أن من يشربون ما يعادل 600 ملغ من الكافيين يومياً يزداد لديهم معدّل ضربات القلب.
Advertisement

ووفق "هيلث داي"، عُرضت نتائج الدراسة، أمس، في دلهي، خلال الاجتماع العلمي الآسيوي للكلية الأمريكية لأمراض القلب.

الحد الأقصى
كذلك، وجد الباحثون أن شرب أكثر من 400 ملغ من الكافيين يومياً يؤدي إلى زيادة ضغط الدم ومعدل ضربات القلب بشكل ملحوظ.

وللإشارة، فإن الكمية المذكورة تعادل 4 أكواب من القهوة، أو 10 علب من الصودا، أو مشروبين للطاقة.

وفي الدراسة، شارك 92 شخصاً سليماً، أعمارهم بين 18 و45 عاماً، وتم استطلاعهم حول تناولهم للكافيين، وخضعوا لاختبار خطوة لمدة 3 دقائق للتحقق من صحة القلب.

وأظهرت النتائج أن ما يقرب من 20% من المشاركين شربوا أكثر من 400 ملغ من الكافيين يومياً.

وقال الباحثون إن النساء، والعاملات في مجالات الأعمال والإدارة، والذين يعيشون في المناطق الحضرية، أبلغوا عن أعلى تناول يومي للكافيين.

وخلصت النتائج إلى أن "استهلاك الكافيين بانتظام قد يزعج الجهاز السمبثاوي، ما يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم ومعدلات ضربات القلب"، وبمرور الوقت يسبب ذلك تلفاً للقلب. (24)
مواضيع ذات صلة
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك