Advertisement

تكنولوجيا وعلوم

مؤسس "سناب شات" من أشد المعجبين بتيك توك!

Lebanon 24
21-01-2020 | 11:00
A-
A+
Doc-P-666499-637152014533454652.jpg
Doc-P-666499-637152014533454652.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة (سناب) Snap ، مالكة تطبيق "سناب شات" Snapchat، أن تطبيق (تيك توك) TikTok يمكن أن يتفوق على تطبيق انستغرام المملوك لشركة فيسبوك.

 

وقارن إيفان شبيغل المحتوى الموجود على انستغرام بمحتوى منصة مشاركة الفيديو القصيرة تيك توك، الذي أصبح يحظى بشعبية هائلة بين أوساط الشباب في جميع أنحاء العالم، خاصة في الولايات المتحدة.

 

وقال مؤسس سناب شات في مؤتمر التصميم الرقمي للحياة في ميونيخ يوم الأحد الماضي، متحدثا عن انستغرام: "إن المحتوى القائم على المواهب على تطبيق تيك توك المملوك لشركة صينية هو في كثير من الأحيان أكثر إثارة للاهتمام من المحتوى القائم على الحالة. وردا على ما إذا كانت تيك توك سيتفوق على انستغرام، قال شبيجل: "هذا ممكن".

 

يُشار إلى أن تطبيق تيك توك يشبه إلى حد كبير بدايات تطبيق سناب شات، الذي سعت فيسبوك لسنوات إلى تقييد نموه من خلال نسخ أشهر مزاياه، وهي ميزة (القصص) مستفيدةً من القاعدة الشعبية الهائلة لفيسبوك وانستغرام.

 

وبالفعل أُطلق ميزة (القصص) في عام 2016 لتطبيق انستغرام ثم لتطبيقات فيسبوك الأخرى، بما في ذلك تطبيقي التراسل الفوري مسنجر وواتساب. والآن تحظى الميزة بأكثر من 500 مليون مستخدم.

 

"من أشد المعجبين بتيك توك"

وعند سؤال شبيغل عن رأيه بتطبيق تيك توك، قال: "أحب تيك توك"، وأضاف: "إني من أشد المعجبين".

 

وبعد صعود تيك توك، حاولت فيسبوك تقليده من خلال طرح تطبيق (لازو) Lasso، ومع ذلك لم يتمكن فيسبوك من تقييد نمو تيك توك لنظر لمحدودية توفر تطبيقها الجديد. فعلى العكس، شهد التطبيق الصيني أكثر من مليار تنزيل العام الماضي، بحسب شركة أبحاث سوق التطبيقات المحمولة (سنسور تاور) SensorTower، كما أنه كان ثاني أكثر التطبيقات تنزيلًا في عام 2019 على مستوى العالم.

 

Advertisement
المصدر: العربية
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك