Advertisement

رياضة

انتشال جثة من طائرة "نجم البريميرليغ".. هل تعود لسالا؟

Lebanon 24
07-02-2019 | 02:30
A-
A+
Doc-P-553956-636851260513801499.jpg
Doc-P-553956-636851260513801499.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
استطاعت فرق الإنقاذ البريطانية انتشال جثة من داخل حطام الطائرة، التي سقطت في البحر قبل أكثر من أسبوعين، وعلى متنها لاعب كارديف سيتي والطيار، وفق ما ذكرت شبكة "سكاي نيوز"، اليوم الخميس.

وقال محققون في حوادث الطيران إن الجثة التي تم انتشالها لم يتم تحديد هويتها بعد، ولم تعرف ما إذا كانت تعود إلى اللاعب إيميليانو سالا أم إلى قائد الطائرة ديفيد ابوتسون.
Advertisement

وكان سالا (28 عاما) في طريقه من نانت غربي فرنسا إلى كارديف في بريطانيا للمشاركة في أول مباراة له مع فريقه كارديف سيتي بالدوري الإنكليزي الممتاز، عندما اختفت الطائرة فوق القنال الإنجليزي في 21 يناير الماضي.

واستخدمت فرق الإنقاذ مركبات عملت في "ظروف صعبة" لسحب جسم الطائرة المحطم من الماء، بحسب ما أفاد المسؤولون في فرع التحقيق بالحوادث الجوية في بريطانيا.

وقال متحدث باسم فريق التحقيق بالحادثة إن الجثة التي تم العثور عليها نقلت إلى الطب الشرعي في إحدى مستشفيات جزيرة بورتلاند جنوبي إنكلترا.

وأعاق الطقس السيئ الجهود المبذولة لاستعادة الطائرة، التي لا تزال على عمق تحت 67 مترا تحت الماء، وعلى بعد 21 ميلا قبالة ساحل غيرنسي في القناة الإنكليزية.

وعثر فريق الإنقاذ على حطام الطائرة الأحد الماضي، بعد حملة تمويل جماعي لمواصلة البحث عنها، عقب وقف عمليات البحث الرسمية وفقدان الأمل في العثور على الطائرة في 24 كانون الثاني الماضي.

وكان سالا قد وقع مع نادي كارديف سيتي تاركا نادي نانت الفرنسي في صفقة قيمتها 15 مليون جنيه إسترليني، وذلك قبل يومين من اختفاء الطائرة فوق المياه.

وبدأ نادي نانت اتخاذ إجراءات قانونية ضد نادي كارديف سيتي، للمطالبة بدفع الجزء الأول من صفقة الانتقال الذي تزيد قيمته عن 5 ملايين جنيه إسترليني.

وبينما لم يسدد كارديف أي من رسوم الصفقة للنادي الفرنسي، ينتظر كثيرون الإجابة عن أسئلة عدة، يتعلق أبرزها بملكية طائرة بايبر ماليبو التي كانت تقل اللاعب وغيرها من القضايا.


المصدر: سكاي نيوز
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك