رياضة

فورمولا 1.. كوبيتسا يتصدّر اليوم الأوّل من التجارب الشتوية الثانية

Lebanon 24
27-02-2020 | 09:30
A-
A+
Doc-P-677827-637183898486130716.jpg
Doc-P-677827-637183898486130716.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook
تصدّر سائق فريق "ألفا روميو" البولندي، روبرت كوبيتسا، اليوم الإفتتاحي من الأسبوع الثاني من التجارب الشتوية الإستعدادية لموسم 2020 من "الفورمولا 1"، التي أقيمت أمس الأربعاء على حلبة "كاتالونيا" في برشلونة الإسبانية، في الوقت الذي تسبّب فيه ماكس فيرستابن من الأراضي المنخفضة (هولندا سابقاً) سائق فريق "ريد بُل" صاحب المركز الثاني برفع العلم الأحمر قبل النهاية بـ 5 دقائق.
 
ووفقاً لصفحة "فورمولا1 آكشن - Formula1 Action" المتخصّصة بأخبار "الفورمولا 1"، فقد كان زمن كوبيتسا الذي بلغ دقيقة و16.942 ثانية، والذي تم تسجيله خلال الجلسة الصباحية على مجموعة من إطارات "C5"، بعيدًا عن متناول السائقين المشاركين في فترة ما بعد الظهر.
 
وبعد أن عانى كوبيتسا من دوران سيارته في وقت مبكر من الجلسة في آخر منعطف، عاد على أنعم خليط من الإطارات "C5" لتسجيل أسرع وقت، حيث صمد توقيته في فترة بعد الظهر أيضاً بعدما تحوّل تركيز السائقين على محاكاة السباق.
 
وكان فيرستابن، الذي تولى القيادة من زميله في الفريق أليكس ألبون لفترة ما بعد الظهر، الأسرع في الساعات الـ 4 الأخيرة من تجارب الأمس، حيث قفز إلى المركز الثاني في جدول التوقيت الإجمالي مسجلاً دقيقة و17.347 ثانية على إطارات "C3"، ثمّ توقفت سيارة "ماكس" عند المنعطف العاشر مع تبقي 5 دقائق على نهاية اليوم مسبباً العلم الأحمر لينتهي بذلك اليوم الأوّل من التجارب الشتوية الثانية.

وكانت فترة ما بعد الظهيرة خالية من الحوادث إلى حد كبير، حيث كان معظم السائقين يديرون سلسلة من اللفات الطويلة على المجموعات الأصعب (الأقسى) من الإطارات لمحاكاة السباق.
 
وتوقف الروسي داني كڤيات سائق "ألفا توري" أيضًا في نهاية الحصة، بنفس توقيت توقف فيرستابن تقريباً حيث توقّف بجانب المنعطف الرابع.
أمّا المكسيكي سيرجيو بيريز من فريق "ريسينغ بوينت" جاء على بُعد عُشر ثانية فقط من فيرستابن على نفس مجموعة إطارات C3 قبل 20 دقيقة من النهاية، في حين حلّ كفيات في المركز الرابع قبل توقف سيارته.
 
وحلّ الفرنسي بيير غاسلي خلف زميله في فريق "ألفا توري" كڤيات على الرغم من تحقيقه 25 لفة فقط في الجولة الصباحية، بعد أن بقي لفترة طويلة في مرآب فريقه مع تعطل أحد الأنابيب على متن سيارته. 
 
أمّا التايلندي أليكس ألبون، الذي لم يدر كثيراً في الصباح، بعد أن عانى من مشاكل في جهاز التعليق، حلّ سادساً خلف غاسلي بفارق عُشر بالألف من الثانية فقط..
وحقق بطل العالم وسائق "مرسيدس" البريطاني لويس هاميلتون 89 لفة في حصّة الصباح مسجلاً 1:17:562 ليحتلّ المركز السابع متقدماً على الكندي لانس سترول، الذي واصل إظهار السرعة المثيرة للإعجاب لـ"ريسينغ بوينت".
 
ورفع زميل هاميلتون، الفنلندي ڤالتيري بوتاس، إجمالي عدد لفات سيارات "مرسيدس" أمس إلى 179 لفّة، لينهي التجارب تاسعاً، في حين أن الألماني سيباستيان فيتيل سائق "فيراري" الذي انزلق صباحاً في المنعطف 8 أكمل ترتيب المراكز العشرة الأولى.
 
وكان فيتل قد تسببّ بأول علم أحمر بعد أن أخرج كمية كبيرة من الحصى نحو الحلبة، في حين جاء العلم الأحمر الثاني من سائق "ويليامز" نيكولاس لاتيفي الذي اضطر إلى الانسحاب عند نهاية المنعطف التاسع.
 
وكشف لطيفي في وقت لاحق أنّ "ويليامز" قد عانى من مشكلة في أنظمة الزيوت، ممّا قلّص من دورانه اليوم قبل أن يحل زميله البريطاني جورج راسل مكانه في فترة ما بعد الظهر.
 
وحقق الفرنسي رومان غروجان أكبر عدد لفات اليوم بسيارة "هاس" مع 107 لفّات، على الرغم من أن "مرسيدس" أكملت أكبر عدد من الأميال عبر سائقيها هاملتون وبوتاس.
 
المصدر: فورمولا1 آكشن - Formula1 Action
تابع
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website