Advertisement

أفراح ومناسبات

"الاصلاحات الروسية … نحو جمهورية خالدة"

Lebanon 24
22-02-2020 | 06:00
A-
A+
Doc-P-676338-637179872443659764.jpg
Doc-P-676338-637179872443659764.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
برعاية وحضور سفير روسيا في لبنان ألكسندر زاسبيكين، نظّمت "جمعية أفروديت" في مطعم "Bliss Hall" ندوة بعنوان "الاصلاحات الروسية … نحو جمهورية خالدة".
حضر اللقاء النائب الدكتور محمد خواجة، مسؤول العلاقات والوحدة الإعلامية في "حزب الله" الحاج محمد عفيف، العميد خليل الخليل ممثّلاً قائد الجيش العماد جوزف عون، النقيب أحمد نصّار ممثلاً المدير العام لأمن الدولة، اللواء طوني صليبا، المستشار السياسي في السفارة الإيرانية السيد حميد ثائر ممثّلاً سعادة سفير الجمهورية الإيرانية، الدكتور عبد الرزّاق اسماعيل ممثّلاً سعادة السفير السوري في لبنان، المستشار السياسي في السفارة الروسية السيّد ديمتري ليبديف، المحلّل السياسي ورئيس شبكة أمان الأستاذ أنيس النقاش، مدير عام إذاعة النور الحاج يوسف الزين، رئيس موقع صدى فور برس الاخباري الأستاذ علي أحمد، بالإضافة الى حضور فعاليات إعلامية وثقافية.
Advertisement

بعد النشيدين اللبناني والروسي، افتتح الدكتور أحمد الزين رئيس جمعية افروديت الندوة، مرحباً بالحضور، ومستعرضاً لبعض الاصلاحات الروسية من خلال المقارنة بين فترة الاتحاد السوفياتي وفترة التسعينات في روسيا حتى موعد استلام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سدّة الرئاسة. تناول تاريخ روسيا منذ الاتحاد السوفياتي والمراحل التي شهدتها روسيا نحو إصلاحات متكاملة.

بدوره، استعرض السفير زاسبيكين الإصلاحات من النواحي الثقافية، والسياسية والاقتصادية، وتأثيرها في الداخل الروسي وعلى دور روسيا في الساحة العالمية.

وتناول الدكتور شمس الدين مؤشّر النمو السنوي الاقتصادي في روسيا من خلال قراءة اقتصادية، لافتاً إلى المراحل التي مرّت بها روسيا منذ تفكّك الاتحاد السوفياتي حتى اليوم، كما استعرض التحالف الجيوسياسي الروسي في منطقة الشرق الأوسط، وأشار إلى أهمية دور روسيا الساعي إلى خرق الأحادية الأميركية في المنطقة.


وكان للنائب خواجة مقاربة تناولت واقع وسبل الاقتصاد الروسي، وأضاء على إشكالية التناقض بين القدرة العسكرية الروسية وبين القدرة الاقتصادية الروسية وسبل دخولها المنافسة العالمية.
 
 
 
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك