Advertisement

أفراح ومناسبات

جمعية نحن أعلنت نتائج مسابقة حرج بيروت

Lebanon 24
05-03-2020 | 09:16
A-
A+
Doc-P-680503-637190219348803064.jpg
Doc-P-680503-637190219348803064.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
برعاية نقابة المهندسين، نظمت جمعية "نحن"، احتفال إعلان نتائج "مسابقة حرج بيروت" في فندق "بلو راديسون"، بالتعاون مع جمعية "بيروتيات"، وبالتنسيق مع رابطة المهندسين الاختصاصيين في التنظيم المديني في النقابة.

بداية، انتقد نقيب المهندسين جاد تابت التعديات على حرج بيروت، معتبرا أن "ذاكرة اللبنانين عن الحرج تختلف عما هو عليه حرجنا اليوم، فمفهوم الحرج لدينا هو مكان عام مفتوح لجميع الناس، اما الحرج اليوم فهو محاط بأسوار ومقسم الى أجزاء عبر الشوراع التي قطعت اوصاله".

وأضاف أن "هذه المسابقة التي طرحتها جمعية "نحن" ذات أهمية كبيرة كي يشارك جيل الشباب في صنع رؤية جديدة لمستقبل الحرج.

ثم تحدث رئيس رابطة المهندسين الاختصاصيين في التنظيم المدني الدكتور فراس مرتضى، فشكر كل من ساهم في إطلاق هذه المسابقة و"كل صاحب إختصاص وفكرة"، مبديا إستعداده "للمشاركة دائما في المبادرات التي تعتى بالشأن العام".

وتمنى أن "تتعاون بلدية بيروت مع الفائزين في هذه المسابقة لتحويل هذه الرؤية إلى واقع حقيقي".

بدوره، عبر عضو مجلس بلدية بيروت ورئيس لجنة الحدائق فيها سليمان جابر عن "إستعداد البلدية لأن تفتح صفحة مع كل فرد يطمح الى إحداث تغيير في هذه المدينة". ووعد بأنه "سيعمل مع البلدية لكي تبصر هذه المشاريع النور وأن بلدية بيروت غنية بالمال، ومن الجميل أن تصرف أموالها على مشاريع في هذا المستوى".

ثم تحدث رئيس جمعية "نحن" محمد أيوب، معتبرا أن حرج بيروت "ليس فقط مساحة خضراء بل قضية تختصر الوضع السياسي لبلدنا من تعد للمؤسسات السياسية والدينية على المساحات العامة وسوء إستخدام اصحاب النفوذ السلطة".

ولفت الى ان "واقع حرج بيروت يعكس التمييز الذي نعانيه في المجتمع بين الغني والفقير، واللبناني والفلسيطيني والمسلم والمسيحي".

واعتبر أن "هذه المسابقة هي فرصة لتوفير رؤية مستقبلية تربط الحرج ببعضه البعض وبسكان المدينة، وان التصاميم التي قدمت اليوم سنختار بعضا منها كي تكون دليلنا لترك بصمة التغيير في هذا الحرج".
وقال "كما نجحنا في المبادرات السابقة منذ عام 2010، سنعمل جاهدين لإكمال هذه المسيرة، ونعدكم بأن ننجح في المشاريع المستقبلية".

وختم بإعلان أسماء الفرق الأربعة التي فازت، وتوزيع الشهادات.

وحجبت لجنة التحكيم الجائزة الأولى عن المشاركين لأنه "لم يكن هناك مشروع كامل". أما الجائزة الثانية فقد فاز بها فريقان: الأول فكتوريو بو ديوان، إدمون-مايكل رحمة، وكالين الخوري، الفريق الثاني ريتا سلامة، إزميريلدا مسعد، كريستال نخول،
ورامي ابي انطون.
الجائزة الثالثة حازها: ديما رشيد، لينا مكرزل، وعزيز بربر.
أما جائزة التنويه فربحتها كارين وباسكال الخوري.
Advertisement
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك