تصفّح بدون إعلانات واقرأ المقالات الحصرية
|
Advertisement

المرأة

بدانة الأم تصل الى الأحفاد

Lebanon 24
15-10-2018 | 02:00
A-
A+
بدانة الأم تصل الى الأحفاد
بدانة الأم تصل الى الأحفاد photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
A+
A-
كشفت دراسة سويسرية حديثة، أجراها باحثون بالمعهد الفدرالي السويسري للتكنولوجيا في زيورخ، أن اتباع الأمهات لنظام غذائي غني بالدهون، قبل وبعد وأثناء الحمل، تمتد آثاره السلبية لتطال 3 أجيال مقبلة حتى تصل إلى الأحفاد.
ووجد الباحثون أن الأطعمة الغنية بالدهون تصيب النسل بالبدانة ومقاومة الجسم للأنسولين، بالإضافة للسلوكيات المشابهة للإدمان، وهذه الآثار السلبية تمتد ليس فقط بين أطفالها الصغار، ولكن تصل إلى الأحفاد.
Advertisement
وقالت الدكتورة داريا بيليغ رايبستاين، قائد فريق البحث إن "معظم الدراسات حتى الآن لم تنظر إلا في تأثير الأغذية الغنية بالدهون على الأبناء من حيث السمنة ومرض السكري".
وأضافت أن "هذه الدراسة هي الأولى من نوعها التي ترصد تأثيرات الإفراط في الأطعمة الغنية بالدهون حتى تصل إلى الأحفاد". وأشارت إلى أن نتائج الدراسة يمكن أن تساعد في تحسين المشورة الصحية والتعليمية للسيدات، والدور الذي يلعبه الحفاظ على وزنهن المثالي في منح الأبناء والأحفاد فرصة لعيش حياة صحية.
 
مواضيع ذات صلة
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك