Advertisement

المرأة

بالخطوات.. هكذا تتخلّصين من مشكلة تساقط الشّعر!

Lebanon 24
17-08-2019 | 05:30
A-
A+
Doc-P-617390-637016356538525686.jpg
Doc-P-617390-637016356538525686.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
كشف خبير العناية بالشعر ريتشارد البستاني عن عددٍ من أهمّ الخطوات التي تساعد المرأة على العناية بشعرها وحمايته من التساقط واستعادة كثافته من جديد:
 
وأبرز هذه الخطوات التي نقلها موقع "سيدتي" هي:
Advertisement
- تحسين النظام الغذائي: إنّ نقص الحديد في الدم، بالإضافة إلى بعض الفيتامينات يؤثر سلباً على نمو الشعر وصحته، مما يؤدّي إلى خسارته وفقدانه بشكل سريع، فينصح الأطباء باتباع حمية غذائية غنية باللحوم والأسماك والخضراوات.
 
- ممارسة الرياضة لطرد التوتر: إنّ التوتر والضغوطات النفسية تؤثر سلباً على صحة البشرة والشعر وتؤدّي إلى تساقطه بوتيرة حادة، لذلك انتبهي لتعريض نفسكِ لمزيد من الضغوطات واللجوء إلى ممارسه الرياضة يومياً لطرد السموم والحفاظ على الراحة النفسية.
 
- الامتناع عن صبغ الشعر: تحتوي صبغات الشعر على مواد كيميائية خطيرة تؤثر سلباً على صحه الشعر، وتسبب في خسارته، فإن كنتِ تعانين من مشكلة تساقط الشعر حاولي الامتناع عن استخدام الصبغة واستبدالها بالحنّة.
- عدم تعريض الشعر للحرارة العالية: ابتعدي قدر الإمكان عن الوسائل التي تساهم بتلفه وتجفيفه وتعريضه للتقصف، وذلك بالتوقف عن تعريض خصلات الشعر للحرارة العالية والبقاء بعيداً عن تسريحه بالفير والسيشوار، حتى تستعيدي حيويته من جديد.
 
- قص أطرافه: وأخيراً لا بدّ من قصّ أطراف الشعر التالفة والمقصفة التي بدورها تمنع وصول الغذاء الكافي إلى كافة الخصلات. قصّيه كلّ 3 أو 4 أشهر على الأقل وتمتعي بفروة كثيفة ومثالية.
 
 
 
المصدر: سيدتي
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك