تصفّح بدون إعلانات واقرأ المقالات الحصرية
|
Advertisement

المرأة

لن تصدقي فوائد البصل والثوم للوقاية من سرطان الثدي

Lebanon 24
27-09-2019 | 07:30
A-
A+
لن تصدقي فوائد البصل والثوم للوقاية من سرطان الثدي
لن تصدقي فوائد البصل والثوم للوقاية من سرطان الثدي photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
A+
A-
أعداد كبيرة من النساء حول العالم تموت سنوياً بسبب مرض سرطان الثدي، لذلك فحملات التوعية للكشف المبكر عن المرض، وطرق الوقاية منه، لا تنتهي.

قد تكون طرق الوقاية من هذا المرض بسيطة ومتوفرة، مثل تناول بعض الأطعمة، أو تجنب بعضها، ممارسة الرياضة، الامتناع عن التدخين، وهكذا.

وأخيراً، نشرت صحيفة ديلي ميل البريطانية، نتائج دراسة أجراها علماء في جامعة بوفالو (UB) وجامعة بورتوريكو، تشير إلى أن تناول البصل والثوم، يحمي من الإصابة بسرطان الثدي.
Advertisement

الدراسة تضمنت تحليل العادات الغذائية لأكثر من 600 امرأة في بورتوريكو، وأظهرت النتائج أن النساء اللواتي يتناولن أكثر من وجبة تحتوي على البصل والثوم يومياً، كنّ أقل عرضة للإصابة بسرطان الثدي بنسبة 67%.

وفسر العلماء نتيجة الدراسة، أن البصل والثوم يعملان كمضادات حيوية طبيعية، ويحتويان على مواد تقاوم العدوى والالتهابات، ما يعزز مناعة الجسم عموماً، ويقاوم نشاط الخلايا السرطانية.

وأوصى الباحثون بضرورة تناول البصل والثوم يومياً، للوقاية من الإصابة بمرض سرطان الثدي.
مواضيع ذات صلة
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك