المرأة

هكذا تحمين عائلتك من الانفلونزا

Lebanon 24
17-02-2020 | 06:00
A-
A+
Doc-P-674352-637174371374882755.PNG
Doc-P-674352-637174371374882755.PNG photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook

يزداد في فصل الشتاء خطر الإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا بسبب التباين في درجات الحرارة، ما يعوق الكثيرين عن أداء أعمالهم.

 

لكن ثمة إجراءات وقائية تساعدك على الحد من خطر التقاط العدوى والإصابة بمرض الأنفلونزا، إليكِ أبرزها:

 

اللقاح

قد يكون لقاح الانفلونزا الوسيلة الفضلى لحماية نفسك وأفراد عائلتك من الإنفلونزا. والخضوع لهذا اللقاح أمر في غاية البساطة ولا يسبب أي ألم. علماً أن اللقاح يتوافر منذ بداية تشرين الأول حين يبدأ موسم الإنفلونزا

 

تفادي المصافحة

يوصى بتفادي المصافحة والقبلات خلال موسم الانفلونزا، وتحديداً مصافحة الأشخاص المصابين بالانفلونزا. فالمصافحة تعرضك لخطر انتقال العدوى بسهولة.

 

استخدام أدوات شخصية

في موسم الانفلونزا، يستحسن عدم مشاركة الآخرين أغراضهم، ولاسيما الأطباق والأكواب والأوشحة والملابس. يوصى دوماً بأن يستعمل كل شخص أغراضه الخاصة.

 

نظام غذائي سليم

لا بدّ من الالتزام بنظام غذائي صحي غني بالفيتامينات والمعادن الضرورية التي تعزز مناعة الجسم وتحميه من الأمراض. كما يوصى بتناول المشروبات الساخنة بكثرة مثل الشاي والنعناع واليانسون.

 

الابتعاد عن التوتر

يوصي الأطباء بتجنب التوتر والمشاكل النفسية قدر الإمكان لأنها تقلل من كفاءة الجهاز المناعي وتزيد بالتالي من احتمال الإصابة بالانفلونزا.

 

غسل اليدين باستمرار

ينتقل الفيروس من شخص إلى آخر بسهولة، ولذلك يعتبر غسل اليدين من الخطوات الوقائية الأساسية. فعندما تلمس اليدان مساحات ملوثة بالفيروس، يزداد خطر الإصابة بالمرض. لا بدّ إذاً من غسل اليدين فور لمس أية مساحات عامة. أما الطريقة الصحيحة لغسل اليدين فتقضي بفركهما بالماء الدافئ والصابون لمدة 10 ثوان وفرك ما بين الأصابع وتحت الأظافر والمعصمين.

 

 

 

 

المصدر: لها
تابع
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website