المرأة

تزوجت 17 مرّة.. هذه تفاصيل حياة تحية كاريوكا العاطفية

Lebanon 24
03-07-2020 | 06:00
A-
A+
Doc-P-720184-637293161814283584.jpg
Doc-P-720184-637293161814283584.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
تعتبر الممثلة والراقصة المصرية تحية كاريوكا أحد أبرز وجوه السينما المصرية لا بل العربية في عصر عرفت فيه السينما الزمن الجميل زمن الأبيض والأسود. وشهرة كاريوكا الراقصة، تطغى على شهرتها كممثلة كونها أتت بعد أن أبدعت كراقصة شرقية.

وفي حلقة خاصة عن حياة الراحلة قدمتها الإعلامية لميس الحديدي في برنامجها "هنا العاصمة"، استضافت الحديدي الممثلة رجاء الجداوي كونها ابنة شقيقة تحية كاريوكا، والناقد الفني طارق الشناوي لأنه كان أحد المقربين من تحية كاريوكا. وقد تناولوا خلال الحلقة العديد من تفاصيل حياة كاريوكا وأسرارها.
 
كما عُرض خلال الحلقة جزء من برنامج "يا تلفزيون يا" الذي كشفت فيه تحية كاريوكا عن معنى إسمها الفني هذا، اذ ان أسمها الحقيقي هو "بدوية تحية محمد كريم"، وأشارت كاريوكا حينها الى ان معنى إسمها هذا يعود الى إسم نهر في مدينة "ريو دي جينيرو" في البرازيل يدعى "كرياكوس" ويشتهر سكانها برقصة "كاريوكا" وألتصق بها الاسم بعد ذلك من شدة إتقانها للرقصة.

وخلال الحلقة أيضا، عُرض مقطع من حوار تحية كاريوكا مع الإذاعي الراحل وجدي الحكيم، تحدثت خلاله عن تعلّقها بالرقص وعشقها له بعد أن عملت "أرتيست" في بداياتها لكي تعيش، وأضافت أنها لا تحب الرقص الشرقي الحديث لأنه يثير الغرائز على عكس الرقص الشرقي القديم.

ومن الأسرار التي كُشفت للمرّة الأولى عن حياة كاريوكا كان عدد زيجاتها الذي وصلت الى 17 ، حيث كان اول زواج لها من "أنطوان عيسى" الذي اعلن إسلامه ليتزوجها، وأشارت الجداوي في الحديث عن هذا الموضوع الى أن كاريوكا تزوجت كثيرا لأنها كانت ترفض الدخول في علاقة غير شرعية، وكشفت ان أكثر زوج أحبته كان الممثل الراحل رشدي أباظة والذي انفصلت عنه بسبب خيانته لها أثناء سفرها الى لبنان.
المصدر: الفن
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website