المرأة

بينهم زهير مراد وعبد محفوظ.. مصممون لحقت بهم أضراراً كبيرة إثر انفجار بيروت

Lebanon 24
10-08-2020 | 12:00
A-
A+
Doc-P-733762-637326456495307620.jpg
Doc-P-733762-637326456495307620.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
أسفر انفجار مرفأ بيروت الثلاثاء الماضي عن سقوط ضحايا وجرحى وعن دمار منازل ومشاريع، فوقف أشهر مصممي لبنان أمام دور الأزياء الخاصة بهم بعد تدميرها مكتوفي الأيدي حيث وقع الضرر على:

 نشر مصمم الأزياء زهير مراد، مقطع فيديو يكشف حجم الدمار الذي حلّ بمكتبه فىي بيروت، وكتب مراد في تعليقه على الفيديو، "يا إلهي.. ما زلت لا أستطيع أن أصدق ما حدث لمكتبي، وبيروت، ولبنان".
 



 نشر المصمم عبد محفوظ مقطع فيديو لمحله بعد تنظيفه الدمار، وتمنّى من المواطنين تعليق العلم اللبناني على نوافذهم ومحالهم التجارية.
 

🇱🇧

A post shared by Abed Mahfouz (@abedmahfouz_official) on




من جهته، نشر المصمم حسين بظاظا مجموعة تكشف صور الدمار الذي لحق بداره،  علّق قائلاً: "محرمة ما بكب بارضك، كبيتي الدني عراسنا. اي بدي لومك، و بدي لوم شعبك وناسك وجيشك وحكامك ورؤسائك واحزابك من اكبر رجل دين لاصغر خاروف اللي حاملتيهم عارضك. حكامك الحرامية البلا ضمير، جيشك اللي عم يضرب شعبو وشعبك اللي بعدو عم بيلوم بعضو ويكره بعضو بس يتصور انو هو حامل مكنسي وعم بيساعد غيرو، شعبك اللي مبسوط انو ضوولو كم حيط بعلمو. شعبك اللي بعدو عم بيقول فدا اجر فلين والمهم علتين ما صرلو شي، شعبك اللي اذا سكت او نسي الشي اللي صار و الضحايا اللي راحو وبعد جمعة عمل سهرة لانو نحنا شعب الفرح والجو الحلو وبدنا نفرجي العالم انو نحنا كتير حلوين وكيوت ومنطلع من تحت الردم، الردم اللي ما انتي نزلتي حالك تحتو لتطلعي منو، لانو هالردم منو حجار وغبرا وتراب. هو تراكمات مرضية وعقائدية وطائفية وسياسية ودينية واجندات وتحالفات وواسطات و اعداء و جهل لابعد الحدود. فيا بيروت مش انتي اللي لازم تقومي هني اللي لازم ينزلو. انا و لا مرة بحب اكتب واحكي، لاني عايش بقوقعتي وما بطلع منا، مخبا مبسوط بالاشيا الصغيرة اللي عندي ياها. بس حتى قوقعتي كسرتولي ياها، احلامي ما رح احكي عنها لانو ما كانت ناطرة القنبلة لتنكسر، كسرتوها من زمان. خلقت عم بسمع قومي من تحت الردم، ما بدي موت وانا عم بسمع نفس الغنية. لانو انا ما ذنبي وو لا حدا بريء ذنبو".
 

محرمة ما بكب بارضك، كبيتي الدني عراسنا. اي بدي لومك، و بدي لوم شعبك و ناسك و جيشك و حكامك و رؤسائك و احزابك من اكبر رجل دين لاصغر خاروف اللي حاملتيهم عارضك. حكامك الحرامية البلا ضمير، جيشك اللي عم يضرب شعبو و شعبك اللي بعدو عم بيلوم بعضو و يكره بعضو بس يتصور انو هو حامل مكنسي و عم بيساعد غيرو، شعبك اللي مبسوط انو ضوولو كم حيط بعلمو. شعبك اللي بعدو عم بيقول فدا اجر فلين و المهم علتين ما صرلو شي، شعبك اللي اذا سكت او نسي الشي اللي صار و الضحايا اللي راحو و بعد جمعة عمل سهرة لانو نحنا شعب الفرح و الجو الحلو و بدنا نفرجي العالم انو نحنا كتير حلوين و كيوت و منطلع من تحت الردم ، الردم اللي ما انتي نزلتي حالك تحتو لتطلعي منو، لانو هالردم منو حجار و غبرا و تراب. هو تراكمات مرضية و عقائدية و طائفية و سياسية و دينية و اجندات و تحالفات و واسطات و اعداء و جهل لابعد الحدود. فيا بيروت مش انتي اللي لازم تقومي هني اللي لازم ينزلو. انا و لا مرة بحب اكتب و احكي، لاني عايش بقوقعتي و ما بطلع منا، مخبا مبسوط بالاشيا الصغيرة اللي عندي ياها. بس حتى قوقعتي كسرتولي ياها، احلامي ما رح احكي عنها لانو ما كانت ناطرة القنبلة لتنكسر، كسرتوها من زمان. خلقت عم بسمع قومي من تحت الردم، ما بدي موت و انا عم بسمع نفس الغنية.لانو انا ما ذنبي و و لا حدا بريء ذنبو.

A post shared by Hussein Bazaza (@husseinbazaza) on




كما نشر المصمم ربيع كيروز عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي إنستغرام تعقيباً على دمار مشروعه قائلاً: "كما الجميع، ما زلت أحاول امتصاص خذه الكارثة المروعة، أتمنى أن تكونوا جميعاً بصحة جيدة، رسائلكم أعطتني القوة للاستمرار، أنا أتعافى ببطء ولكن بثبات من نزيف دماغي صغير".
 
المصدر: نواعم
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website