المرأة

هكذا تكافحين ظهور النمش على وجهك في الصيف

Lebanon 24
26-07-2021 | 14:00
A-
A+
Doc-P-846492-637629267264380812.jpg
Doc-P-846492-637629267264380812.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
عندما يبدأ فصل الصيف، تسارع نساء كثيرات الى الخروج والاستلقاء في أشعة الشمس للحصول على لون برونزي جذاب وسمرة طبيعية تجعل بشرتهن أكثر جمالاً وجاذبية. لكن سرعان ما يبدأ نمش الوجه بالظهور تدريجياً ليصبح كثيفاً في نهاية الصيف. فكيف يمكنك مكافحة ظهور النمش على الوجه في الصيف؟ الإجابة في هذا المقال.

ما هو النمش
وفقاً للخبراء، النمش هو في الواقع الجسم الذي يحمي الجلد من أشعة الشمس فوق البنفسجية، وهو نتيجة الميلانين، أي الصبغة التي تعطي لون بشرتك. فعندما تمضين الكثير من الوقت تحت أشعة الشمس القوية، يبدأ الجسم والوجه في إنتاج الميلانين لضمان سلامة بشرتك. وعندما يتراكم الكثير من الميلانين في مكان واحد، يظهر النمش، ويكون إما بلون بني أو أسمر أحمر. لكن، هناك طرق عدة تمكنك من تجنب ظهور النمش والحفاظ على بشرة نقية وخالية من النمش والبقع السوداء.
واق شمسي فعال
 
أول شيء يجب عليك القيام به لحماية بشرتك من النمش، هو استخدام واقي شمس بتركيبة قوية وفعالة. وفي هذا الإطار، احرصي على استخدام واق شمسي بعامل حماية لا يقل عن 30، وتأكدي من أنه يمتلك القدرة على حماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية الطويلة (A) و(UVB).
القبعة الشمسية
الأمر الثاني الذي يجب عليك فعله بعد استخدام الواقي الشمسي، هو شراء قبعة شمسية وارتداؤها عند التواجد تحت أشعة الشمس لفترة طويلة. كذلك، بإمكانك حماية وجهك من الآثار السلبية لأشعة الشمس، من خلال استخدام المظلة.
الحفاظ على برودة البشرة
من الضروري الحفاظ على برودة البشرة خلال فصل الصيف تجنباً لظهور النمش. وتتمثل إحدى أفضل الطرق للحفاظ على برودة البشرة، في وضع منتجات العناية بالبشرة في مساحة تخزين باردة. ومن الأفضل وضع الواقي الشمسي ومرطب الوجه في الثلاجة، لتطبيقهما باردين على بشرتك بعد يوم طويل من التواجد تحت أشعة الشمس.
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website