Advertisement

عربي-دولي

عملت في بيروت: كردية الأصل وتتحدث 9 لغات.. تعرفوا إلى السفيرة الأميركية الجديدة لدى مصر (فيديو)

Lebanon 24
30-03-2023 | 02:00
A-
A+
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger

اختار الرئيس الأميركي جو بايدن، كردية الأصل من العراق، لمنصب سفير الولايات المتحدة لدى مصر، وفق بيان صدر أمس الأربعاء عن البيت الأبيض.

 

والسفيرة هي الدبلوماسية Herro Mustafa المولودة قبل 50 سنة في مدينة اربيل بشمال العراق، حاصلة على بكالوريوس من كلية الخدمة الخارجية بجامعة جورج تاون، وماجستير من جامعة برينستون، وتتحدث 8 لغات: الانكليزية والكردية والعربية والفارسية واليونانية والهندية والبلغارية والبرتغالية.

 

هيرّو مصطفى هاجرت مع عائلتها بعمر عامين الى الولايات المتحدة.

 

هيرو التي كرمتها مؤسسة "كارنيجي" في 2021، كواحدة من أهم المهاجرين في الولايات المتحدة، متزوجة أميركي هندي الأصل، اسمه رافنييش جارج، وأب منها لطفلتين: الكبرى أريانا، وعمرها 9 أعوام، وأختها "أشنا" تصغرها بعامين، بحسب الوارد عنها في الموقع الرسمي للسفارة الأميركية ببلغاريا.

 

كما الملفت للنظر بهيرّو مصطفى التي كانت سفيرة للولايات المتحدة لدى بلغاريا، أنها كانت نائبة للسفير الأميركي لدى البرتغال، كما ومستشارة في السفارة بنيودلهي، وعملت في مكتب نائب الرئيس الأميركي على القضايا المتعلقة بالشرق الأوسط وجنوب ووسط آسيا. كما كانت نائبة لمدير مكتب شؤون أفغانستان، ومستشارة لشؤون الشرق الأوسط في مكتب وكيل الوزارة للشؤون السياسية، ومديرة لملفات إيران، والشؤون الإسرائيلية الفلسطينية، والأردن في مجلس الأمن القومي. كما عملت في الخارج كمنسقة مدنية أميركية رئيسية في الموصل، ومسؤولة قنصلية في بيروت، ومسؤولة سياسية في أثينا. (العربية)

Advertisement
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك