Advertisement

عربي-دولي

ترامب ينفي أي لقاء "مقرّر" بينه وبين بوتين في باريس

Lebanon 24
07-11-2018 | 13:13
A-
A+
Doc-P-526058-636772184667961750.jpg
Doc-P-526058-636772184667961750.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
أكّد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، أنّ أيّ لقاء ليس "مقرّراً" مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين في باريس، وذلك بعد بضع ساعات من إعلان الكرملين أنّ الرئيسين سيجريان محادثات "مقتضبة" في العاصمة الفرنسية على هامش احتفالات 11 تشرين الثاني في ذكرى انتهاء الحرب العالمية الأولى.
Advertisement

وقال ترامب في مؤتمر صحافي في البيت الأبيض غداة انتخابات منتصف الولاية في الولايات المتحدة: "أعتقد أنّ الرئيس بوتين سيكون هناك، ولكن لا شيء مقرّراً بيننا. لا أعتقد أنّ أيّ شيء مقرّر بيننا في باريس"، موضحاً أنّه سيعود "سريعاً جدّاً" إلى الولايات المتّحدة.

ترامب يدعو الجمهوريين والديمقراطيين "للعمل سوياً"
في مجال آخر، أمل ترامب أن يتمكّن الجمهوريون والديمقراطيون من "العمل سوياً"، وذلك غداة انتخابات منتصف الولاية التي انتزع خلالها الديموقراطيون من الجمهوريين الأكثرية في مجلس النواب.

ووجّه الرئيس الجمهوري تحيّة إلى نانسي بيلوسي زعيمة الديمقراطيين في مجلس النواب والرئيسة المقبلة على الأرجح لهذا المجلس. وقال: "نأمل أن نتمكّن من أن نعمل سويّاً العام المقبل للإستمرار في تحقيق نتائج جيدة للشعب الأميركي، على أن تشمل النمو الإقتصادي والبنية التحتية والتجارة وخفض كلفة الأدوية".

واعتبر أنّ الجمهوريين والديمقراطيين يمكن ان يتوصلوا الى تفاهمات على صعيدي البنية التحتية والرعاية الصحية بعدما تمكن الديمقراطيون من انتزاع الغالبية في مجلس النواب إثر انتخابات منتصف الولاية.

وقال ترامب: "قد نتوصل إلى اتفاق وقد لا نتوصل. هذا ممكن. ولكن تجمعنا كثير من القواسم المشتركة حول البنية التحتية. نريد أن نفعل شيئاً بالنسبة إلى الرعاية الصحية وهم يريدون القيام بشيء بالنسبة إلى الرعاية الصحية. ثمّة أمور كثيرة عظيمة يمكن أن نقوم بها معاً".

"لست قلقاً"
وفي ما يخص قضية تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية، أكّد ترامب أنّه "ليس قلقاً" من التحقيق الذي يجريه المحقق الخاص روبرت مولر في القضيّة. وأضاف: "لست قلقاً من شيء في ما خصّ التحقيق الروسي لأنّه خدعة"، مشدّداً على أنّه لن يوقف هذا التحقيق.
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك