Advertisement

عربي-دولي

لندن تستدعي سفير إيران بشأن معتقلة.. ورم في ثديها

Lebanon 24
14-01-2019 | 13:56
A-
A+
Doc-P-546314-636830963802088942.jpg
Doc-P-546314-636830963802088942.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
استدعت وزارة الخارجية البريطانية، اليوم الإثنين، السفير الإيراني في لندن، وذلك للمطالبة بمنح الرعاية الصحية الفورية للمعتقلة الإيرانية البريطانية نازانين زاغاري راتكليف.

وكان النظام الإيراني نشر مقطع فيديو لعملية اعتقال نازانين المسجونة منذ عام 2016، وذلك بعد إعلانها إضراباً عن الطعام منذ أيّام.
Advertisement

وقالت رئيسة مؤسسة طومسون رويترز، مونيك فيلا، إنّها "قلقة للغاية"، بشأن دخول مواطنة بريطانية - إيرانية معتقلة في إضراب عن الطعام احتجاجاً على معاملة السلطات الإيرانية لها.

وأفادت فيلا في بيان بأنّ صحة نازانين زاغاري راتكليف هي بالفعل في أضعف وأسوأ حالاتها، مشيرةً إلى أنّ نازانين لم تتلق الرعاية الطبية الضرورية بعد اكتشاف وجود ورم في ثديها. وقالت فيلا: "هذا تعذيب بطيء وقاس.. إنّه ظلم جديد يلحق بها".

وقد بدأت زاغاري راتكليف، اليوم الإثنين، التي كانت تعمل في الذراع الخيرية لمؤسسة "طومسون رويترز"، إضراباً عن الطعام لمدّة ثلاثة أيّام. وسوف تنضم إليها نرجس محمدي، وهي ناشطة إسلامية معروفة في مجال حقوق الإنسان.

وألقي القبض على زاغاري راتكليف في نيسان 2016 في إيران وتقضي عقوبة بالسجن لمدّة خمس سنوات بتهمة التآمر "للإسقاط الناعم" للحكومة الإيرانية أثناء سفرها مع ابنتها الصغيرة. بيد أن عقوبتها قوبلت بانتقادات واسعة.

في تشرين الثاني، أثار وزير الخارجية البريطاني جيريمي هانت قضية زاغاري راتكليف مع مسؤولين إيرانيين خلال زيارته للجمهورية الإسلامية.

كما أعاد هانت بث صوره على موقع تويتر أثناء اجتماع مع عائلتها واللعب مع ابنتها الصغيرة، قائلاً: "لا يجب أن يبقى أي طفل هذه الفترة الطويلة بدون والدته".
المصدر: الحرة
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك