Advertisement

عربي-دولي

قطار كيم "المصفّح" في طريقه إلى فلاديفوستوك الروسية

Lebanon 24
23-04-2019 | 02:59
A-
A+
Doc-P-580020-636916068074770858.jpg
Doc-P-580020-636916068074770858.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
أعلن مصدر في مصلحة السكك الحديدية الروسية، اليوم الثلاثاء، أنّه من المتوقع أن يصل قطار زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، المصفح غداً الأربعاء إلى أقصى شرق روسيا.

ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية عن المصدر قوله: "يصل القطار في الصباح إلى محطة هسن، ومن ثم يمضي إلى مدينة أوسورييسك، ومن هناك إلى فلاديفوستوك. اليوم حركة القطارات تسير وفقا للجدول، ولكن يمكن تغيير الجدول الزمني أثناء حركة مرور القطار المدرع عبر خط خاسان-أوسوريسك، ثم في قطاع ترانسيب أوسوريسك-فلاديفوستوك".
Advertisement

هذا ووصل وفد كوري شمالي كبير يضم أكثر من 30 شخصاً إلى أقصى شرق روسيا صباح اليوم الثلاثاء، حيث من المتوقع عقد لقاء بين الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، وزعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون.

من جانبها أفادت صحيفة "Chosun Ilbo" بأن كيم يو جونغ، الشقيقة الصغرى لزعيم كوريا الشمالية، التي تحتل منصب نائب رئيس قسم في اللجنة المركزية لحزب العمال الحاكم في كوريا الشمالية، وصلت أمس الاثنين إلى مدينة فلاديفوستوك لإنهاء التحضيرات لقمة بوتين - كيم.

وأضافت الصحيفة أن كيم يو جونغ قد التقت في هذه المدينة بكيم تشانغ سون، سكرتير مجلس الدولة لكوريا الشمالية، الذي وصل قبلها للمدينة الروسية وزار حرم الجامعة الفدرالية فيها، حيث من المتوقع أن يقيم فيه كيم جونغ أون وأعضاء وفده.

وستعقد القمة الروسية الكورية الشمالية في 25 نيسان الجاري، وفق معلومات وسائل الإعلام الكورية الجنوبية.

وأكدت بيونغ يانغ فجر اليوم أن زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، سيزور روسيا لعقد لقاء مع نظيره فلاديمير بوتين.

كما أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أمس الاثنين، أن الاستعدادات للقاء الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، مع زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، دخلت المرحلة النهائية، وسيجري اللقاء قبل نهاية الشهر الجاري.

المصدر: سبوتنيك - روسيا اليوم
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك