عربي-دولي

النيران تلتهم مناطق سورية عدة.. وهذا وجه الشبه مع حرائق لبنان! (صور)

Lebanon 24
15-10-2019 | 13:22
A-
A+
Doc-P-635270-637067427746278508.jpg
Doc-P-635270-637067427746278508.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook
شهد عدد من المناطق في محافظات حمص وطرطوس واللاذقية السورية اندلاع عدد من الحرائق الضخمة.
وفي التفاصيل أنّ حرائق ضخمة طالت قرى مرمريتا والناصرة وعين البارد ومحيطها في وادي الضارة.
وفي تصريحات لمحافظ حمص، طلال البرازي، أكد أنه تمت السيطرة على الحرائق الثلاثة التي اندلعت بنسبة ما بين 70 إلى 80 في المئة بعدما عملت أفواج الإطفاء على تطويق الأماكن السكنية وتأمينها بشكل كامل.
 
 
وأرجع البرازي سبب الحرائق لارتفاع درجة الحرارة والرياح الشرقية التي أدت لاتساع رقعة الحريق، مؤكدا أن التحقيقات جارية لمعرفة أسبابها إن كانت بفعل فاعل، ومستبعداً أن تكون مقصودة، بحسب ما صرح لصحيفة "الوطن" السورية.

وأشار البرازي إلى أن عناصر الدفاع المدني وفوج إطفاء حمص وباقي وحدات الإطفاء تعمل حاليا على استكمال عمليات الإطفاء في المناطق الحراجية التي يصعب الوصول إليها نتيجة لصعوبة التضاريس وعدم تمكن وصول وحدات الإطفاء إلى مواقع النيران.

وضرب حريق كبير مناطق في محافظة اللاذقية، في الوقت الذي صرح به المحافظ بأنه كان هناك معاناة في الوصول إلى المناطق التي نشبت فيها الحرائق بسبب صعوبة التضاريس، بحسب وكالة الأنباء السورية الرمسية "سانا".
وأوضح محافظ طرطوس: "تم تسجيل 55 حريقا وتم التعامل معها بكل طاقاتنا.. الحرائق بعيدة عن المناطق السكنية وتعمل فرق الإطفاء والدفاع المدني على تطويقها وإخمادها".
وتم إرسال سيارات إطفاء وآليات من المحافظات الجنوبية للمساعدة بإخماد الحرائق الكبيرة في محافظات حمص وطرطوس واللاذقية.

يُشار إلى أنّ لبنان يشهد موجة حرائق في مختلف المناطق. وأعلنت وزيرة الداخلية ريا الحسن السيطرة على النيران في بعض المناطق بنسبة 80 في المئة لكن استمرار هبوب الرياح الساخنة جدّد اشتعال النيران، محذرة من إمكان اندلاع حرائق اضافية اليوم بسبب ارتفاع درجات الحرارة نهاراً.

المصدر: سبوتنيك - الوطن - سانا
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website