عربي-دولي

البيت الأبيض يحتفي بـ"تبرئة" ترامب.. وهذا ما قالته بيلوسي

Lebanon 24
06-02-2020 | 17:00
A-
A+
Doc-P-671598-637165841196099437.jpg
Doc-P-671598-637165841196099437.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook
احتفى البيت الأبيض، الأربعاء، بانتهاء قضية "عزل" الرئيس دونالد ترامب، بعدما برأه أغلب أعضاء مجلس الشيوخ.
 
وفي بيان صادر عن البيت الأبيض: "اليوم، انتهت محاولة المساءلة المختلقة التي حاكها الديمقراطيون، بإبراء تام للرئيس دونالد ترامب".

واعتبر البيان أن "هذا الجهد بأكمله من قبل الديمقراطيين كان يهدف إلى قلب نتائج انتخابات 2016 الرئاسية، والتأثير على انتخابات 2020".

كما وصف البيت الأبيض تلك العملية بـ"الفاسدة بالكامل"، مؤكدا أن ترامب نجح خلالها في "تعزيز مصالح الولايات المتحدة، وظل يركز على القضايا التي تهم الأمريكيين"، مشددا على أن "الرئيس يتطلع لمواصلة عمله نيابة عن الشعب الأميركي في 2020 وما بعده".

وكان الديمقراطيون قد وجهوا الاتهامين رسميا لترامب في 18 كانون الأول الماضي، معولين على غالبيتهم في مجلس النواب. ويتعلق الاتهام الأول الموجّه لترامب بالسعي بصورة غير مشروعة للحصول على مساعدة من أوكرانيا لحملة إعادة انتخابه هذا العام، وإساءة استخدام السلطة لمنع أوكرانيا من الحصول على مساعدات أمريكية بهدف الضغط عليها لفتح تحقيق مع نائب الرئيس السابق جو بايدن. أما الاتهام الثاني، فيتعلق بمحاولة عرقلة العدالة بعدم تقديم شهود ووثائق تخص التحقيق، في تحد لمذكرات استدعاء صادرة عن الكونغرس.

من جهتها، وقبل مرور 24 ساعة على تمزيق رئيسة مجلس النواب الأميركي، الديمقراطية نانسي بيلوسي، لنسخة من خطاب ترامب، بعدما رفض مصافحتها قبل تلاوة خطابه "حالة الإتحاد"، فقد علقت على تبرئة مجلس الشيوخ للرئيس ترامب، بالقول إن الأخير لا يزال يشكل "تهديدا" للديمقراطية في البلاد.

وفي تغريدة عبر تويتر، انتقدت بيلوسي المحاكمة، قائلة: "الرئيس سيتبجح ببراءته. لا توجد براءة بدون محاكمة، ولا محاكمة بدون شهود ووثائق وأدلة".

وأضافت، في تغريدة ثانية: "جراء خيانة الشيوخ الجمهوريين للدستور، فإن الرئيس يبقى تهديدا مستمرا للديمقراطية الأميركية، بإصراره على أنه فوق القانون، ويمكنه إفساد الانتخابات إذا أراد ذلك".
 
 
المصدر: وكالات
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website