عربي-دولي

هوك: واشنطن ستفرض حظر السلاح على إيران بطريقة أو بأخرى

Lebanon 24
13-08-2020 | 19:30
A-
A+
هوك: واشنطن ستفرض حظر السلاح على إيران بطريقة أو بأخرى
Doc-P-735192-637329408728870354.jpeg
Doc-P-735192-637329408728870354.jpeg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
قال المبعوث الأميركي للملف الإيراني، برايان هوك، الخميس، إن مشروع القرار الذي طرح على مجلس الأمن لتمديد حظر الأسلحة على طهران، هو مشروع تسوية وطرح على الأوروبيين.
وأوضح هوك، الذي استقال من منصبه، في حديث عبر الهاتف للصحفيين، أن المشروع هو تجديد للحظر ولم نر أي تغيير في تصرفات إيران تجعلنا نرفع الحظر".
وأضاف "طرحنا المشروع ونتوقع التصويت قريباً جداً عليه" مؤكدا أنه إذا فشل مجلس الأمن في تمديد الحظر فإن أميركا ستستمر بالسير في تنفيذ القرار 2231".
وأشار هوك إلى أن دول الخليج ولأول مرة منذ فترة توحدت في بيان ودعت إلى تمديد حظر الأسلحة على إيران واتخاذ خطوات جديدة لمنع طهران من تهريب الأسلحة، موضحا أن لدى إسرائيل والدول العربية نفس الرسالة وهي أن الشرق الأوسط يريد أسلحة إيرانية أقل.
وأضاف أن كل دول الخليج وافقت على الرسالة إلى مجلس الأمن لتمديد الحظر وهذه أول رسالة موحدة تصدر عن مجلس الأمن منذ سنوات.
وعلى بعد 66 يوما من انتهاء الحظر، قال هوك إنه على الدول اتخاد القرار.
وأوضح أن الحجة القائلة بأن أميركا لا يحق لها إعادة فرض العقوبات على إيران بموجب القرار 2231 لأنها خرجت من الاتفاق النووي، هي حجة فارغة من المضمون.
وحذر هوك من أنه في حال فشل تمديد الحظر في مجلس الأمن سيكون من الصعب تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة وخارجها، لكننا بطريقة أو بأخرى سنفرض الحظر.
وبخصوص الاستراتيجية المتبعة تجاه إيران، قال هوك إن التقارير التي تقول إن الاستراتيجية فشلت تأتي من أشخاص "لا يحبون استراتيجيتنا".
وأكد "كنا ناجحين جداً في مجموعة العمل على إيران لأن الرئيس ترامب نفذ خطوطه الحمراء ويفهم أهمية إعادة الردع والحفاظ عليهّ".
وتطرق هوك إلى الوضع في لبنان، وقال إن وزير الخارجية مايك بومبيو أجرى عدة اتصالات حول لبنان الذي يريد شعبه محاربة الفساد والمحاسبة وهذا ما لا يخدمه به حزب الله.
يذكر أن هوك استقال من منصبه كبمعوث أميركي للملف الإيراني، على أن يقوم إليوت أبرامز الممثل الأميركي إلى فنزويلا بمهماته.
المصدر: الحرّة
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website