صحة

خطوات بسيطة تساعدكم على تعطير فمكم

Lebanon 24
25-06-2018 | 06:08
A-
A+
Doc-P-486672-6367056653181801385b2f636fea027.jpeg
Doc-P-486672-6367056653181801385b2f636fea027.jpeg photos 0
facebook
facebook
facebook
google
A+
A-
facebook
facebook
facebook

بعض التفاصيل الصغيرة التي نواجهها يومياً يمكن أن تؤثر سلباً على الإطلالة التي نحرص على تقديمها الى الآخرين، بما في ذلك رائحة الفم. ففي بعض الأحيان يعاني البعض منا من رائحة النفس المزعجة. ونقدم لكم أفضل طرق تعطير الفم للحفاظ على انتعاش اللثة. 

ما هي أفضل طرق تعطير الفم؟

- من الطرق المفضلة للتخلص من رائحة الفم المزعجة هو غسل الأسنان ثلاث مرات في اليوم الواحد، حيث إن هذه الطريقة تمنع تراكم الجير والأطعمة في الأسنان، ما يبعد احتمال انبعاث الرائحة المزعجة، لذا احرصوا على اتباع هذه الطريقة لفم ذات رائحة منعشة. واحرصوا على أن يكون معجون الأسنان يحتوي على الفلوريد المسؤول عن منع التسوّس.

- أيضاً من بين الطرق المتبعة للتخلص من رائحة الفم المزعجة تقوم على المخمضة بالقليل من الماء والملح والحامض، فهذا الأسلوب يساعد على تنظيف اللثة والأسنان من الجير المتراكم ويحول دون انتشار الجراثيم بين الأسنان. يكفي أن تذوبوا نصف ملعقة صغيرة من الملح الخشن في كوب من الماء الدافئ، وتضعوا معها شريحة من الليمون. أتركوها لمدة 5 دقائق، ثم مخمضوا الفم فيها. 

- كذلك، تستطيعون اللجوء الى ادراج العديد من أنواع الخضار والفواكه ضمن نظامكم الغذائي، خصوصاً تلك التي تعتبر غنية بالألياف التي تحمي الأسنان من التسوّس، وتمنع عنها الجراثيم وتراكم الطعام فيها، فهي لها القدرة على تنظيفها. 

- وبالإضافة إلى ذلك، تستطيعون أن تستفيدوا من شرب كميات كبيرة من الماء خلال النهار، حيث إن الماء عامل أساسي لتنظيف الأسنان وتطهير اللثة فهي تمنع تعلّق بقايا الطعام على الأسنان، وتحميها من الجراثيم التي يمكن أن تضر باللثة وتسبب لها المشاكل خصوصاً الرائحة المزعجة. 

- الحمضيات وتحديداً البرتقال هي من العناصر المفيدة جداً للتخلص من رائحة الفم المزعجة، فهذه الفواكه تحتوي على مضادات الأكسدة التي تحارب الميكروبات والجراثيم وتمنع انتشارها سواء في الفم أو في الجسم، وتطهر الأمعاء والمعدة. لذا لا تهملوا تناولها بانتظام ضمن نظامكم الغذائي. 

(صحتي)

 


تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website