عربي-دولي

بالفيديو: ايفانكا تصدم الأميركيين.. وتنأى بنفسها عن سياسة والدها!

Lebanon 24
03-08-2018 | 13:51
A-
A+
Doc-P-499418-6367056750079103785b6433ad38a46.jpeg
Doc-P-499418-6367056750079103785b6433ad38a46.jpeg photos 0
facebook
facebook
facebook
google
A+
A-
facebook
facebook
facebook

نأت ابنة الرئيس الأميركي إيفانكا ترامب بنفسها أمس الخميس عن إحدى سياسات والدها الأكثر إثارة للجدل وخطاباته الحادة، مشيرة إلى أنها معارضة بشدة لفصل عائلات المهاجرين غير الشرعيين ولا تعادي الصحافيين.


وفي أول تصريحات علنية تدلي بها منذ أغلقت علامتها التجارية التي تحمل اسمها الأسبوع الماضي، اتخذت ابنة ترامب البكر ومستشارته الرفيعة نهجاً مغايراً لموقف والدها الصدامي وأكدت أن أزمة الهجرة تسببت لها بحالة قلق.

وقالت إيفانكا "كانت تلك اللحظة الأسوأ بالنسبة لي كذلك"، في إشارة إلى سياسة عدم التساهل التي اتبعتها الإدارة الأميركية حيال الهجرة غير الشرعية وأسفرت عن فصل آلاف الأطفال عن ذويهم المهاجرين، وأضافت "أعارض بشدة فصل العائلات وفصل الآباء والأطفال عن بعضهم البعض".

ولدى حديثها عن أزمة الهجرة، وصفت نفسها بأنها "ابنة مهاجرة" حيث أن والدتها ولدت ونشأت في تشيكوسلوفاكيا السابقة وقدمت إلى الولايات المتحدة بشكل شرعي.

وقالت إيفانكا، وهي أم لـ 3 أطفال، "لذلك علينا أن نكون حذرين للغاية بشأن أي سلوك يعرض الأطفال لخطر تهريب البشر"، وأضافت "هذه مسائل صعبة للغاية وكما هو الحال بالنسبة لبقية البلاد أتعاطى معها بشكل عاطفي جداً".

 ونأت إيفانكا كذلك بنفسها عن انتقادات والدها المستمرة لوسائل الإعلام الذي رفع منسوب العداء للصحافة خلال التجمعات الأخيرة التي أجراها.

وبينما أكدت أنها تتفهم السبب الذي يجعل الأشخاص الذين يشعرون أنهم مستهدفون من قبل وسائل الإعلام يتذمرون من الصحافيين، إلا أنها أوضحت أن وصف أعداء الشعب الذي أطلقه والدها عليهم هو في غير مكانه.

وقالت "كلا، لا أشعر أن وسائل الإعلام هي عدوة الشعب"، في تصريحات تناقضت تماماً مع تلك التي أدلى بها الرئيس بعد عدة ساعات حيث وصف الصحافيين خلال تجمع في بنسيلفانيا بأنهم "أشخاص شنيعون وسيئون".

وأعرب مراقبون عدة في مطلع عهد ترامب الرئاسي عن ثقتهم بأن إيفانكا وزوجها جاريد كوشنير سيشكلان معسكراً في البيت الأبيض يتولى مهمة ضبط مزاج الرئيس المُتقلب، ولكن ذلك لم يتحقق بشكل كبير.

(وكالات)


تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website