لبنان

إنتخابات أطباء الأسنان شمالاً: فوز لائحة المستقلين المدعومة من "تيار العزم"

Lebanon 24
10-11-2019 | 17:20
A-
A+
Doc-P-643768-637090035360935610.jpg
Doc-P-643768-637090035360935610.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook
كتب غسان ريفي في "سفير الشمال" مقالاً حمل عنوان "إنتخابات أطباء الأسنان شمالا: فوز لائحة المستقلين المدعومة من تيار العزم"، وجاء فيه التالي: "حقق "تيار العزم" فوزاً صريحاً في الإنتخابات الفرعية لنقابة أطباء الأسنان في الشمال لاختيار ثلاثة أعضاء لمجلس النقابة وعضو لصندوق التقاعد، والتي جرت في مقر النقابة الجديد في البحصاص.

شارك في الإنتخابات 250 طبيباً من أصل 472 مسدّدين إشتراكاتهم ويحقّ لهم الإقتراع. وكان التنافس بين لائحتين الأولى للمستقلين مدعومة من "تيار العزم" وتضم: ناظم حفار ووديع الحصني والمقعد الثالث بقي شاغراً، والثانية مدعومة من "المستقبل" و"القوات اللبنانية" وتضم: أحمد خضر(مستقبل) ودوري ليشع (القوات). كما ترك المقعد الثالث شاغراً، إضافة الى ثلاثة منفردين هم إيلي داوود، وسيم معاليقي وزكريا هرموش.

بعد إنتهاء العملية الانتخابية وفرز الأصوات، تبين فوز مرشحي اللائحة المدعومة من "العزم" ناظم حفار (155 صوتاً في المرتبة الأولى) ووديع الحصني (138 صوتاً في المرتبة الثانية) في حين فاز مرشح "المستقبل" أحمد خضر (116 صوتاً في المرتبة الثالثة)

وفي قراءة سريعة للأرقام، تبيّن أنّ البساط يأخذ طريقه نحو الإنسحاب من تحت أقدام "تيار المستقبل" الذي فرض نفوذه على النقابة لسنوات، وأن هذا النفوذ تراجع لمصلحة "العزم" والمستقلين الذين يؤكّدون أنّ تعاونهم مع العزم لا يلغي إستقلاليتهم بل على العكس يمنحهم المزيد من القوة، الأمر الذي أدى الى فوز اللائحة المدعومة من "العزم" بكاملها وحصول مرشحيها على أصوات بفارق كبير عن سائر المرشحين.

كما تبيّن أن "تيار المستقبل" لم يفِ بالتزاماته وعهوده مع "القوات اللبنانية"، حيث أنّ المرشح الأزرق أحمد خضر نال 116 صوتاً، في حين نال زميله في اللائحة دوري ليشع 53 صوتاً، ما يعني أنّ أطباء "المستقبل" حجبوا أصواتهم عن مرشح "القوات" وذلك إمّا خوفاً على مرشحهم، أو تصفية لحسابات سياسية ونقابية مع "القوات"، علماً أنّ عشرات الأوراق التي تمّ فرزها حملت إسم أحمد خضر بمفرده، وهو أمر بات يعتمده "المستقبل" في أكثر من مناسبة وإنتخابات لجهة عدم إلتزامه بتحالفاته إما بفعل تباينات داخلية، أو بفعل لعب أدوار بين قياداته التي تنفرد في إجراء إتفاقات مع تيارات أخرى، ثمّ لا تستطيع تنفيذها، ما يجعل "تيار المستقبل" يعاني من التخبط. كما فاز الدكتور بلال الصياح (العزم) بالتزكية لعضوية صندوق التقاعد.

من جهتها أثنت نقيبة أطباء الأسنان في الشمال الدكتورة رولا ديب على الأجواء الديمقراطية التي تميزت بها الانتخابات، مؤكّدة أنّ غداً يوم آخر من العمل لمصلحة النقابة وأطباء الأسنان متمنية للفائزين التوفيق في المهام المنوطة بهم لخدمة نقابتهم وزملائهم".
المصدر: سفير الشمال
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website