لبنان

درويش: المبادرة الفرنسية هي الفرصة الأخيرة أمام لبنان

Lebanon 24
14-09-2020 | 22:55
A-
A+
Doc-P-745956-637357210114663914.jpg
Doc-P-745956-637357210114663914.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
أكد النائب علي درويش أن "المبادرة الفرنسية لا تزال قائمة وهي الفرصة الأخيرة أمام لبنان"، متوقعاً أن "نشهد تأخيراً صغيراً في تشكيل الحكومة الجديدة لحل كل العراقيل".


وشدد درويش في حديث اذاعي على "أن مصلحة الجميع تقديم التنازلات وتسهيل عملية التأليف التي تختلف هذه المرة عن كل المرات السابقة"، مشيراً إلى "أن القرارات التي ستتخذها الحكومة الجديدة ستكون مزعجة جدا باعتبار أن بداية الإصلاح موجعة وبالتالي ليس من مصلحة أي طرف سياسي المشاركة فيها".
 

ورأى درويش أن "هناك مخارج مناسبة لكل العقد، ولا سيما عقدة وزارة المال التي سيُتخذ القرار بشأنها في خلال الساعات القليلة المقبلة"، لافتاً إلى "أن المطلوب في هذه المرحلة دعم الرئيس المكلف".
 

وقال درويش إن "النمط السياسي الذي كان مهيمنا على مدى سنوات طويلة لم يعد ينفع اليوم بعد سلسلة الأزمات التي ضربت لبنان"، مؤكدا أن "معظم القوى السياسية أصبحت تخشى الواقع الجديد الذي يحدّ من هيمنتها وتسلطها على مؤسسات الدولة والوظائف".
 

وردا على سؤال، أشار درويش إلى أن "الأميركيين لمسوا جدية المبادرة الفرنسية في هذه المرحلة الحساسة"، معتبرا أن "فشل هذه المبادرة سيعيد الأمور إلى نقطة الصفر وسيفتح البلد على كل الاحتمالات التي لا تحمد نتائجها ولا سيما في الشارع".
 

وأضاف ان "فرنسا لها مصالحها في المنطقة ولبنان أحد بواباتها وهي تسعى إلى تحسين شروطها في الشرق الأوسط".
 

وحذر درويش من "أن معظم اللبنانيين يعيشون تحت خط الفقر والأمور ذاهبة إلى الأسوأ، مشدداً على أن المطلوب اليوم تغيير نهج العمل الذي كان سائداً والاستعانة بصندوق النقد الدولي".

تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website