تصفّح بدون إعلانات واقرأ المقالات الحصرية
|
Advertisement

صحة

القهوة لتخفيف آثار الكحول

Lebanon 24
25-02-2016 | 00:29
A-
A+
القهوة لتخفيف آثار الكحول
القهوة لتخفيف آثار الكحول photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
A+
A-
هناك أدلة متزايدة على فوائد تناول القهوة على المدى الطويل، حيث ثبت أنها تقلل من خطر الإصابة يمرض السكر والزهايمر والشلل الرعاش، بخلاف العديد من الفوائد الصحية الأخرى التي لم يتم كشف النقاب عنها بعد. وكشفت دراسة حديثة قام بها باحثون من جامعة ساوثهامبتون البريطانية، أن تناول القهوة يساعد في حماية الكبد من الآثار الضارة للمشروبات الكحولية. والمعروف أن الكحول له أضرار كثيرة على الجسم، ويسبب الإفراط في شرب الكحول زيادة كمية الدهون في الكبد، وهو ما يعرف بمرض الكبد الدهني (Fatty liver)، وبالأخص عندما يشكل الدهن أكثر من 5%-10% من وزن الكبد، وهي حالة مرضية قد تسبب للكبد ضررا غير قابل للإصلاح، ما يعوقه عن أداء وظائفه كما ينبغي، كما أن هذا المرض قد يؤدي إلى مضاعفات خطيرة، من ضمنها تليف الكبد (Liver cirrhosis) وسرطان الكبد. وبعد تجميع وتقييم نتائج 9 دراسات سابقة تضمنت أكثر من 400 ألف حالة، أظهرت النتائج دورا وقائيا مهما للقهوة، حيث ثبت أن تناولها بمعدل كوبين يوميا أدى إلى خفض خطر الإصابة بتليف الكبد بنسبة 50% في الأشخاص الذين يتناولون المشروبات الكحولية. (وكالات)
Advertisement
مواضيع ذات صلة
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك