Advertisement

صحة

هذه الفيتامينات الـ6 تهتم بصحة عينيك!

Lebanon 24
26-09-2019 | 00:00
A-
A+
Doc-P-629024-637050117816447809.jpg
Doc-P-629024-637050117816447809.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
تعتبر الفيتامينات من المغذيات الأساسية الضرورية لكافة أعضاء الجسم، وعندما يتعلق الأمر بالنظر وصحة العينين فإن نقص الفيتامينات يقلل من قدرة العين على حماية نفسها من الميكروبات والفيروسات، كما أنه يضعف النظر خاصة مع التقدم بالعمر، لذا من الحكمة دائما تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات المفيدة لصحة عينيك.
Advertisement

وإليكم 6 فيتامينات من شأنها المحافظة على نظرك وصحة العينين: 

1- اللوتين
اللوتين هو مركب مضاد للالتهابات يوجد بكميات كبيرة في الأطعمة مثل: الخضراوات الورقية الخضراء والبرتقال والأناناس، وهذا المركب يساعد في منع التنكس البقعي للعين، لأنه يعمل كمضاد للأكسدة.

2- فيتامين C
يعتبر فيتامين C من أهم الفيتامينات للحفاظ على المناعة وكذلك هو مهم لصحة العينين، لأنه يمكن أن يسيطر على الالتهاب في العين، كما أنه يساعد في إنتاج الكولاجين، وهو ضروري لإصلاح أي ضرر في أنسجة عينيك.

3- فيتامين A
ربطت الدراسات فيتامين A بتسريع عملية الشفاء في العين بعد التعرض للإصابة أو الجراحة.

4- الزنك
يتركز الزنك في أنسجة العين، وهذا المعدن يساعد في تخفيف الالتهاب والقضاء على الأشياء التي يمكن أن تسبب مشاكل في الرؤية.

5- زياكسانثين
في كثير من الأحيان يوجد هذا الفيتامين مع اللوتين، والزياكسانثين يمكن أن يحمي العين من ظهور بقع فى الرؤية ويمنع الضمور البقعي والإجهاد التأكسدي.

6- الأحماض الدهنية أوميغا 3
يفيد هذا النوع من الدهون المضادة للالتهابات في سلامة الأنسجة في جميع أنحاء الجسم، حيث يمكن أن تمنع أي ضرر للعيون التي تحدث عادة في مرضى السكري.

وتساعد هذه الفيتامينات سالفة الذكر أيضا في منع الضمور البقعي والجلوكوما وإبطاء تطور إعتام عدسة العين وتحسين الرؤية، هذا بالإضافة إلى أنها تمنع إرهاق العينين، فإذا كنت تريد المحافظة على عضلات عينيك قوية يجب أن تحرص على اعتماد هذه الفيتامينات كجزء من نظامك الغذائي اليومي.

المصدر: العربية
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك