Advertisement

صحة

يقي من سرطان المعدة.. إليكم فوائد الرمان المدهشة

Lebanon 24
02-11-2019 | 06:00
A-
A+
Doc-P-641308-637082842363955011.jpg
Doc-P-641308-637082842363955011.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
 يعتبر الرمان من أغنى الفواكه بالقيمة الغذائية، كما يمكن استغلال فوائد الرمان للمعدة لتحسين صحة الجهاز الهضمي والصحة العامة.
 
ما هي القيمة الغذائية للرمان وماهي فوائده الصحية؟
Advertisement
الرمان هو ثمرة تحتوي على مئات من البذور الصالحة للأكل، وهي غنية بالألياف والفيتامينات والمعادن والمركبات النباتية النشطة بيولوجيا، ولكنها تحتوي أيضا على بعض السكر. الرمان له خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للفيروسات، ومضادة للسرطان. وكذلك يُعد الرمان مصدر جيد للفيتامينات، وخاصة فيتامين A، و C، و E، وكذلك حمض الفوليك. يحتوي الرمان على ثلاثة أضعاف المواد المضادة للأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر، وتلك المواد يمكنها  أن تمنع أكسدة الكوليسترول السئ في الجسم.
 
وكذلك يُعتبر الرمان مفيد جدًا في الحفاظ على صحة الدورة الدموية، وقد استُخدم قديمًا لتطهير الجلد، والحد من الالتهابات، وكذلك لعلاج التهاب الحلق.
 
تشمل الفوائد الصحية الأخرى كونه علاج فعال للمشاكل المتعلقة بالقلب، واضطرابات المعدة، والسرطان، ومشاكل الأسنان، وهشاشة العظام، وفقر الدم، ومرض السكري. اقرأ أيضًا: فوائد الرمان الصحية المذهلة لأجسامنا.
 
ما هي فوائد الرمان للمعدة؟
يُستخدم الرمان لتهدئة اضطرابات المعدة، أو الإسهال الناجم عن أي نوع من مشاكل في الجهاز الهضمي. شرب الشاي المصنوع من أوراق الرمان يساعد أيضًا في علاج مشاكل في الجهاز الهضمي. يستخدم عصير الرمان أيضًا للحد من مشاكل مثل الإسهال والكوليرا.
 
الرمان يقي من سرطان المعدة
يحتوي الرمان على مستويات عالية من المواد المضادة للاكسدة تسمى فلافنويدات flavonoids ومن المعروف أن هذه الفلافنويدات تكون فعالة في مواجهة مختلف الجذور الحرة المسببة للسرطان. تناول الرمان بصفة منتظمة يمكنه أن المساعدة في مكافحة الخلايا السرطانية، والوقاية من سرطان المعدة.
 
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك