Advertisement

لبنان

لا خرق إيجابياً في جدار أزمة التأليف.. التشكيل إلى أمد غير منظور!

Lebanon 24
08-09-2018 | 23:40
A-
A+
Doc-P-509171-636720725552994432.jpg
Doc-P-509171-636720725552994432.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
تحت عنوان اتصالات تشكيل الحكومة تنتظر عودة عون والحريري من السفر، كتبت صحيفة "الحياة": مع غياب حركة الاتصالات واللقاءات عن المشهد الحكومي، عاد الشلل ليتحكم بعملية تأليف الحكومة اللبنانية، بفعل السجالات العنيفة والاتهامات المتبادلة بالعرقلة. ومع استبعاد احتمالات إحداث أي خرق إيجابي في جدار أزمة التأليف، رحل التشكيل إلى أمد غير منظور، مع الأسفار الخارجية، إذ إن رئيس الجمهورية ميشال عون على موعد مع ثلاث رحلات خارج لبنان خلال الأسابيع المقبلة، أولاها مطلع الأسبوع المقبل إلى ستراسبورغ حيث يلقي كلمة في البرلمان الأوروبي. ويغادر في الوقت نفسه الرئيس المكلف سعد الحريري إلى لاهاي لمتابعة تطورات المحكمة الدولية الخاصة بلبنان.
Advertisement
وفيما لا تزال عملية تأليف الحكومة متوقفة عند حصص القوى السياسية وتفاقمها من أزمة حصص وأحجام إلى أزمة صلاحيات ومواقع. فان "التواصل لا يزال قائماً بين رئيس الجمهورية والرئيس المكلف، وسيتابع الموضوع بعد عودتهما من السفر وفق معيار واحد"، على ما أكد عضو تكتل "لبنان القوي" النائب الياس بو صعب، مشيراً إلى أنه "فور عودة الرئيسين من السفر سيتم التواصل من أجل التوصل إلى تشكيلة حكومية".
 
وهذا ما أكده أيضاً القيادي في تيار "المستقبل» النائب السابق مصطفى علوش، الذي شدد على «أن لا جديد حكومياً في الوقت الراهن، خصوصاً في ظل سفر الرئيسين وأن التشكيل مؤجل إلى ما بعد عودتهما».
 
لقراءة المقال كاملاً اضغط هنا
المصدر: الحياة
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك