Advertisement

لبنان

بري دعا الى جلسة عامة يومي 24 و25 الحالي

Lebanon 24
19-09-2018 | 05:40
A-
A+
Doc-P-511919-636729578244950342.jpg
Doc-P-511919-636729578244950342.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
دعا رئيس مجلس النواب نبيه بري الى عقد جلسة عامة يومي الإثنين والثلاثاء في 24 و25 ايلول الجاري في تمام الساعة الحادية عشرة نهاراً ومساء، وذلك لدرس وإقرار مشاريع وإقتراحات القوانين المدرجة على جدول الاعمال.
Advertisement

وترأس بري قبل ظهر اليوم إجتماع هيئة مكتب المجلس بحضور نائب الرئيس إيلي الفرزلي والنواب الأعضاء: سمير الجسر، آلان عون، ميشال موسى، آغوب بقرادونيان، والأمين العام للمجلس عدنان ضاهر والمدير العام محمد موسى.

وقال الفرزلي بعد الإجتماع: "ترأس الرئيس بري إجتماع هيئة المكتب بناء لدعوته، وجرى البحث في عقد جلسة تشريعية للمجلس النيابي والقوانين التي يجب ان يتضمنها جدول الأعمال، آخذين بعين الإعتبار الظروف الإستثنائية وأوضاع الضرورة التي تدفع بتحريك عجلة البلد على المستويات كافة. وتقرر نتيجة النقاش يومي 24 و25 عند الساعة الحادية عشرة صباحاً دعوة النواب الى هيئة عامة للتشريع، والجلسات ستكون متتابعة صباحا ومساء حتى يتم إنجاز أكبر قدر من المشاريع والإتفاقات التي هي بحاجة للتصديق في المجلس النيابي".

سئل: ما هي المشاريع؟
أجاب: "كلّ المشاريع التي صدقت في اللجان المشتركة والمتعلقة بالنفايات والالكترونيات ومسألة الفساد ومسألة الوساطة القضائية وإلى ما هنالك من مشاريع أقرت في اللجان المشتركة، الى جانب بعض الإتفاقات المصدقة في مختلف اللجان، وبعض الأمور التي هي أيضا في غاية الأهمية وستطبع وتوزع على السادة النواب ضمن المهلة القانونية".

ورداً على سؤال قال: "التوافق بشكل عام تام وقائم. والجلسة التشريعية ضرورية واعتقد ان الجميع سيساهمون في إنجاز هذا الإستحقاق".

وعما إذا كانت الجلسة تأكيداً للتأخير في تشكيل الحكومة؟ أجاب: "ليست هي من أجل ذلك ولكنها من أجل أن يتم تسهيل أعمال المواطنين". 


وعن موافقة تيار "المستقبل"، قال: "الاستاذ سمير الجسر كان له مساهمات أساسية وفعالة، وركّز على الأسباب والضرورة التي تدفع بإتجاه انعقاد هذه الجلسة".

وعن موعد تشكيل الحكومة قال: "ظهر حرف الخاء، إن شاء الله خير". 
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك