لبنان

تفاصيل جديدة: الغارة الإسرائيلية في سوريا استهدفت "حزب الله".. وهذه حصيلتها

خاص "لبنان 24"

|
Lebanon 24
25-08-2019 | 10:37
A-
A+
Doc-P-619694-637023265524404724.jpg
Doc-P-619694-637023265524404724.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook
أفادت معلومات لـ"لبنان 24" عن سقوط عنصر أو أكثر لـ"حزب الله" في الغارات الإسرائيلية التي طالت سوريا أمس السبت.
 
وأشارت المصادر إلى أنّ الغارات الإسرائيلية استهدفت قوات لـ"حزب الله" وليس قوات إيرانية، كما زعم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.
 
وعلم موقع "لبنان 24" من مصادر مطّلعة أن القصف الإسرائيلي على مواقع عسكرية مختلفة في دمشق أدّى إلى مقتل: 17 سوريا، 12 إيرانيا و4 لبنانيين.
 
 
على مستوى سقوط الطائرتين في الضاحية، رجحت المصادر أن يكون ما حصل في الضاحية الجنوبية فجر اليوم منفصلاً عما حصل في سوريا ويأتي في سياق مختلف.

وأكدت المصادر ان الحزب سيتعاطى مع ما حصل في الضاحية على انه عدوان اسرائيلي.
 
وكان أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران محسن رضائي نفى أن تكون غارات إسرائيل قد استهدفت أهدافا إيرانية في سوريا الليلة الماضية.
 
وقال رضائي: "إسرائيل وأميركا لا تملكان الجرأة على مهاجمة المواقع الإيرانية".
 
وتأتي تصريحات رضائي بعد قول وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس: "نضرب رأس الأفعى في عملياتنا وإيران هي رأس الأفعى"، في إشارة إلى الغارة الإسرائيلية على سوريا مساء أمس السبت.

وقال كاتس ان الطيران الإسرائيلي عمل الليلة الماضية "على ضوء حقيقة ان ثمة عملية واسعة النطاق يتم الاعداد لها لضرب اهداف إسرائيلية من الجو. عملية سلاح الجو استهدفت رأس الحية".

وأضاف كاتس: "كان الهدف من الضربات إرسال رسالة واضحة بأن إيران ليس لديها حصانة في أي مكان"، مشيراً إلى أنّ" الجيش الإسرائيلي كان يراقب المخطط منذ أشهر عديدة قبل أن يقرر شن الهجوم على القواعد في جنوب شرق دمشق".
وكان نتنياهو علق على الضربة الإسرائيلية الأخيرة على سوريا، قائلاً إنّ إيران لن تتمتع بحصانة في أي مكان، وذكر أنه أعطى توجيهات بالاستعداد لكل السيناريوهات.

في تغريدتين على حسابه الرسمي في موقع "تويتر"، علّق نتنياهو مساء أمس على الغارة الإسرائيلية على قرية عقربا بريف دمشق، قائلاً:"أحبطنا بفضل جهود عملية كبيرة هجوما على إسرائيل من قبل فيلق القدس الإيراني وميليشيات شيعية. أؤكد أنه لا حصانة لإيران في أي مكان".

وتابع: "قواتنا تعمل في كل مجال ضد العدوان الإيراني. إذا تقدم أحد لقتلك اقتله أولا"، مضيفاً: "أعطيت توجيهات لقواتنا بالاستعداد لكل السيناريوهات. سنواصل اتخاذ إجراءات حاسمة ومسؤولة ضد إيران ووكلائها من أجل ضمان أمن إسرائيل".

وأعلن الجيش السوري، مساء أمس، أن دفاعاته الجوية تصدت لهجوم من الجيش الإسرائيلي في محيط دمشق، قائلا إنها أسقطت "معظم الصواريخ المعادية".

وأوضح التلفزيون السوري الرسمي أنّ "الدفاعات الجوية تصدت لأهداف معادية في سماء دمشق".

إلى ذلك، كشفت قناة "الإخبارية" السورية أنّ "القوات السورية تمكنت من إسقاط معظم الأهداف المعادية في المنطقة الجنوبية في العاصمة دمشق"، في حين أن وكالة "سانا" أعلنت أنّ "الدفاعات الجوية أسقطت الصواريخ المعادية قبل وصولها إلى أهدافها".


تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Author

خاص "لبنان 24"

Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website