لبنان

الايجابية مستمرة حكومياً... وواشنطن تدخل على الخط

Lebanon 24
28-10-2020 | 20:26
A-
A+
Doc-P-760842-637395138072237900.jpg
Doc-P-760842-637395138072237900.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
يسير رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري بخطى سريعة نحو التأليف، وهو زار اليوم القصر الجمهوري في بعبدا، حسب ما أعلن مكتب الإعلام في رئاسة الجمهورية حيث التقى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون واستكمل معه درس الملف الحكومي في أجواء من التقدم والتأني".
وفي هذا الاطار، أشارت مصادر الـMTV الى ان بعبدا متفائلة بحذر والحريري حمل مسودة التشكيلة الحكومية الى الرئيس عون.
ولفتت صحيفة "النهار" الى انه تم ترجيح رسو التشكيلة الحكومية على عدد 18 وزيراً تكون موزعة على الشكل التالي: 4 مقاعد للسنة، 4 للشيعة، واحد للدروز، 4 للموارنة، 3 للأورثوذكس، واحد للكاثوليك وواحد للأرمن.
وبحسب معلومات الـLBCI ما صار محسوماً حتى الساعة، فهو اعطاء حقيبة الخارجية للسنة، والداخلية للمسيحيين، والمالية للشيعة. 
أما في ما يتعلق بموضوع المداورة، فان جميع القوى بحسب الـLBCI موافقة على هذا الطرح، ومن هنا فان التيار الوطني الحر لا يتمسك بوزارة الطاقة، كما ان حزب الله ليس متمسكاً بحقيبة الصحة. الا ان العقدة تبقى عند الحزب الديمقراطي اذا ما رسا الرئيس المكلف على 18 وزيراً في الحكومة، ما سيكشل نوعاً من الاستبعاد لطلال ارسلان واعطاء المقعد للحزب التقدمي الاشتراكي.
وذكرت قناة الـOTV ان حقيبة الطاقة لم تبت بعد ولا تزال قيد النقاش ومصادر مطلعة تكشف ان المردة تطالب بها كبديل عن الاشغال لكن حصولها عليها صعب اذ ان المطلوب اسما يتوافق عليه بين عون والحريري
واشنطن على الخط
الى ذلك، أفادت معلومات للـ MTV بأن الإدارة الأميركية حذرت المعنيين بتشكيل الحكومة من مغبة التذاكي عليها وإدخال حزب الله بطريقة غير مباشرة في الحكومة المقبلة.
وفي سياق متصل، قالت مصادر مقربة من حزب الله إن الحزب يربط مسار تشكيل الحكومة بمسار ترسيم الحدود وأكدت بحسب الـMTV ان ترسيم الحدود هو الذي يتحكم بالتشكيل.


تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website