لبنان

في زحلة... قداس وجناز لراحة نفس ادمون جريصاتي

Lebanon 24
25-07-2021 | 08:55
A-
A+
Doc-P-846035-637628256478204522.jpg
Doc-P-846035-637628256478204522.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
بدعوة من رئيس واعضاء مجلس أمناء نادي انيبال زحلة، ورئيس وأعضاء اللجنة الادارية واعضاء نادي الانيبال، اقيم في كاثدرائية سيدة النجاة في زحلة قداس وجناز عن راحة نفس رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في زحلة وأحد مؤسسي نادي ابناء انيبال - زحلة ادمون جريصاتي 
ترأس القداس رئيس اساقفة زحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك المطران عصام يوحنا درويش، بحضور راعي ابرشية زحلة والبقاع للموارنة المطران جوزف معوض، مطران زحلة وبعلبك وتوابعهما للروم الارثودكس انطونيوس الصوري.

درويش  
 بعد تلاوة الإنجيل المقدس، كانت للمطران درويش عظة تحدث فيها عن الراحل الكبير وقال:"
ادمون جريصاتي لم يحي لنفسه، ولم يمت لنفسه.. حياته كانت للرب وللآخرين، حياته مجموعة من عطاءات في مجالات عدّة وطبعا كانت مليئة بالنجاحات. وما تحلى به إدمون انه لم يكن متعاليا ولا متكبرا منفتحا على الناس وعلى حاجاتهم، في نادي أنيبال وفي بلدية زحلة وغرفةِ التجارة والجمعية الخيرية الكاثوليكية وغيرِها الكثير الكثير" 

وبعد انتهاء القداس القى المحامي البير نجيب غنطوس كلمة نادي أبناء انيبال زحلة عدد فيها مزايا الراحل وقال:" ان المسؤوليات التي تولاها في عدة مؤسسات واولها كان رئاسته لنادي أبناء انيبال, 
ثم نشاطه في جمعية الكشاف المسيحي في زحلة، ثم انتقل بعد ذلك مع رفاقه في الكشفية الى تأسيس ناد رياضي لتنشئة الاجيال الناشئة والشابة وكان ذلك منة 195، وسلّم رئاسة هذا النادي واعيد انتخابه خلال دورات متتالية وصلت الى نحو ثلاثين سنة, وذلك اقتناعا من كل شخصية منهم بأنه الرجل المناسب لخدمة أهداف النادي وازدهاره ونموه". 
وفي الستينات من القرن الماضي برز اسم ادمون جريصاتي ونجح في عضوية المجلس البلدي وحصل على أكبر نسبة مقترعين وكان أيضا العضو الأصغر سنا.


جريصاتي 
والقى نجل الراحل ريشار جريصاتي رئيس نادي انيبال زحلة كلمة العائلة وقال:" كم يصعب علي الوقوف هنا لأحدثكم عن خسارة غيابه وعن مقدار القيم التي حاولنا التجمل بمزاياها. وعن الامتنان الذي يبقى قليلا مهما كبر للأب، لرب العائلة وللرجل الذي غادرنا. لقد كان السند والقوة الهادئة والفرح والطمأنينة والمحبة والطيبة وبلسم الجراح". 
"عزاؤنا هو كل كلمة جميلة كتبت وقيلت عنه بعد ان غادرنا، وتكريمه كل يوم بكلام القلب لكل من عرفه كما هو تكريمه اليوم من ناديه نادي ابناء انيبال عائلته الثانية التي علمنا ان نحبها كما هو احبها  وكما احب زحلة وعمل من اجلها.  شكر كبير لكل من شاركنا الصلاة وشكر خاص للمجلس البلدي ولرئيس البلدية المهندس اسعد زغيب". 

تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website