لبنان

الحريري: كلفت نفسي مع كتلة المستقبل بتأمين شروط النجاح للرئيس ميقاتي

Lebanon 24
27-07-2021 | 08:51
A-
A+
Doc-P-846792-637629980308680032.jpg
Doc-P-846792-637629980308680032.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
 ترأس الرئيس سعد الحريري بعد ظهر اليوم في بيت الوسط، اجتماعا لكتلة "المستقبل" النيابية تم خلاله البحث في اخر المستجدات والأوضاع العامة في البلاد.
 
وقال الحريري في تصريح بعد الاجتماع: "كلفت نفسي مع كتلة المستقبل بتأمين شروط النجاح للرئيس المكلف نجيب ميقاتي".
 
وتناول ملف انفجار مرفأ بيروت وقال: "أنا إبن شهيد وأعلم ما معنى أولياء الدم وأن يخسر شخص أحد أقربائه، لذلك لا يزايد علينا أحد بموضوع 4 آب، هذه الجريمة التي أعادتنا إلى 14 شباط. إن كتلة المستقبل كتلة رئيس شهيد ودفعت دما على طريق الحقيقة، واليوم ‏نسأل أين الحقيقة في كل الاغتيالات التي حصلت".

وأكد أن "من حق اللبنانيين أن يعرفوا من أتى بالنيترات ومن وراء الكارثة".

وأشار الى أن "كتلة المستقبل لم تضع نصوص الدستور التي ‏تحمي النواب والمسؤولين من خلال الحصانة، ففي لبنان دستور ينص على أن رئيس الجمهورية عليه حصانة ولا يحاكم وليس سعد الحريري من وضع الدستور".

وقال: "الكلام عن أن كتلة المستقبل تخلت عن العريضة ‏ووقع نوابنا على عريضة نيابية لعدم محاكمة المتهمين هو قمة في الافتراء والكذب، ونحن اليوم ندحض كل هذه الافتراءات ونطالب بالمساواة أمام القضاء".

أضاف: "النصوص ليست وجهة نظر ولا الدستور والقوانين ‏وجهات نظر، فلتسقط الحصانات عن الجميع ومن تثبت إدانته يحاكم حتى لو كنت أنا. هناك محاولة لتظهير تيار المستقبل أنه ضد رفع الحصانات وهذا افتراء، وقد تقدمنا اليوم باقتراح يسقط الحصانات عن الجميع، وشكلنا لجنة نيابية لزيارة الكتل وسنطلب منهم التوقيع على اقتراحنا لتعليق كل هذه البنود لأنه ما في كبير قدام الحقيقة. وعلى القوى السياسية في ظل ظروف كهذه اتخاذ قرارات استثنائية، ونحن نقترح تعليق كل المواد القانونية التي تقدم الحصانات لرئيس الجمهورية ورؤساء الحكومات والنواب ‏والوزراء وحتى المحامين".
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website