Advertisement

أفراح ومناسبات

"الرياضة لحياة أفضل" محاضرة لقطاع المرأة في "العزم"

Lebanon 24
30-10-2018 | 07:20
A-
A+
Doc-P-523781-636765061383719556.jpg
Doc-P-523781-636765061383719556.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
نظم قطاع المرأة في تيارالعزم، بالتعاون مع  "قطاع العزم الرياضي"، محاضرة  بعنوان: "الرياضة  لحياة  افضل"، حاضرفيها مسؤول قطاع العزم الرياضي ظافر كباره، والاخصائية في التغذية اسماء شنبور، وذلك في مقر القطاع بطرابلس.
Advertisement

مبيض

 بداية كلمة لمسؤولة قطاع المرأة في تيارالعزم جنان مبيض، التي أشارت الى أهمية الحفاظ على الصحة من خلال ممارسة الرياضة لوقاية الجسم من الامراض، إضافة الى اتباع نظام غذائي  يتلاءم مع نوع الرياضة التي نمارسها.

واضافت: "ان فؤائد الرياضة كثيرة  فهي تسهم في تقوية جهاز الدورة الدموية بما يحتويه من القلب والشرايين، والتقليل من فرص الإصابة بأمراض الشيخوخة، كما أن التمرينات الرياضية الهوائية (المشي، السباحة، ركوب الدراجات، القفز بالحبل) تساهم في زيادة كثافة وقوة العظام وزيادة امتصا ص الكالسيوم، والتقليل من فقدان العناصر المعدنية الهامة.

وشكرت مبيض المؤسسات المتعاونة في هذه المحاضرة على جهودها في إنجاحها، لا سيما شركتي "دايري داي" و"دوغادان".

 

 

كباره

ثم استهل كباره حديثه بتناول تاريخ الرياضة ونشأتها، لافتاً إلى أنها رافقت  الانسان منذ بداية البشرية.

وأشار إلى الأهمية الكبيرة للرياضة في حياة الانسان، وإسهامها في الابتعاد عن سلبيات الحياة والترويح عن النفس، ملاحظاً أن أي شخص يمكنه ان يمارس  الرياضة حسب عمره وطبيعة جسده.

شنبور

بدورها اخصائية  التغذية اسماء شنبورشددت على أهمية الغذاء وعناصره  لبقاء الإنسان واستمرارية حياته، عارضة دور العناصر الغذائية في حماية الجسم من الأمراض، والتي تزيده مناعة لحفظه من هجوم الفيروسات، والميكروبات المضرة.

وقالت: "يزود الغذاء الجسم بالبروتين المسؤول عن بناء الأنسجة، والعضلات، ويساعد في نمو الخلايا وتجديدها الدائم، كما تساعد الكربوهيدرات على تزويد الإنسان بما يحتاجه من الطاقة من خلال مجموعة النشويات، والسكريات التي تندرج تحت قائمتها".

 

وأضافت: "تساعد الدهون، والزيوت الجسم في توفير مخزون الطاقة، وتستخدم كعازل حراري للجسم، كما أن الألياف الغذائية تساعد على تسهيل حركة الطعام في خلال الجهاز الهضمي، وتمنع حدوث الإمساك".

ختاماً كان حوار مع المحاضرّين، تمحو حول التكامل بين الغذاء والرياضة ودور كل منهما في الصحة الجسدية والنفسية، إضافة إلى دور البروتينات والمكملات الغذائية والأخطار الناتجة عن سوء استخدامها.
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك