Advertisement

المرأة

6 أسباب تجعل الرضاعة الصناعية اختيارك الصحيح

Lebanon 24
08-12-2022 | 11:00
A-
A+
Doc-P-1018160-638061003127316586.PNG
Doc-P-1018160-638061003127316586.PNG photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
مما لا شك فيه أن الرضاعة الطبيعية هي الاختيار الأفضل للأم والطفل، من حيث الصحة الجسدية وتطور مناعة الطفل، وحماية الأم من بعض أنواع السرطان، علاوة على الفوائد النفسية للرضاعة الطبيعية، حيث تعزز العلاقة بين الأم وطفلها. ولكن هناك حالات تكون فيها الرضاعة الصناعية هي الاختيار الصحيح.
Advertisement
تابعي القراءة وتعرفي على الأسباب التي تجعل الرضاعة الصناعية اختيارك الصحيح والأفضل.
1- الإصابة بهشاشة العظام
الرضاعة الطبيعية تستهلك الكالسيوم الموجود في عظامك، حتى أن بعض الأمهات تحتاج إلى مكملات غذائية تحتوي على عنصر الكالسيوم حتى تتمكن من إكمال الرضاعة الطبيعية، لذا فإذا كنتِ مصابة بهشاشة العظام، أو معرضة للإصابة بها، فالرضاعة الطبيعية تعرض صحتك للخطر، وحينها يكون اختيار للرضاعة الصناعية ضروري.
يمكنكِ فقط إرضاع صغيرك لمدة 6 أسابيع لتعزيز مناعته، ثم توقفي عن الرضاعة الطبيعية واستبدليها بالحليب الصناعي المناسب لعمر طفلك.
2- الإصابة بالتهابات الثدي
إذا كنتِ مصابة بالتهابات في الثدي لا تتحسن بالأدوية مع الرضاعة الطبيعية، فيجب التوقف عن الرضاعة الطبيعية واستبدالها بالحليب الصناعي حتى تمنحي جسدك فرصة للشفاء.
3- الخضوع لجراحات تصغير الثدي
إجراء جراحات في الثدي بشكل عام يؤثر على قدرتك على الرضاعة الطبيعية، ولكن جراحات تصغير الثدي تحديداً تقضي بشكل كبير على إمكانية الرضاعة الطبيعية، وبالتالي لا مفر من اختيار الرضاعة الصناعية.
4- الإصابة بالأمراض المنقولة جنسياً
غالباً ما تكون الأمراض المنقولة جنسياً قابلة للانتقال عبر حليب الثدي، لذا إذا كنتِ مصابة بإحدى الأمراض المنقولة جنسياً، يجب أن تتخلي عن اختيار الرضاعة الطبيعية، وتكون الرضاعة الصناعية هي اختيارك الأصح.
5- ضعف إدرار حليب الثدي
ضعف إدرار الحليب سبباً لا يستوجب التوقف عن الرضاعة الطبيعية إلا بعد الذهاب إلى استشاري رضاعة طبيعية ومحاولة زيادة إدرار الحليب. وفي حالة عدم زيادة كمية حليب الثدي، يمكن الجمع بين الرضاعة الطبيعية والصناعية، أو التوقف عن الرضاعة الطبيعية واختيار الرضاعة الصناعية فقط.
6- عدم القدرة النفسية
سواء كنتِ مصابة باكتئاب ما بعد الولادة، أو كنتِ لا تشعرين بالارتياح أو الرضا، أو أي سبب نفسي آخر يجعلكِ غير قادرة على اختيار الرضاعة الطبيعية، فالرضاعة الصناعية هنا طوق نجاة لإنقاذك أنتِ وطفلك من فخ الاكتئاب.
 
المصدر: نواعم
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك