تصفّح بدون إعلانات واقرأ المقالات الحصرية
|
Advertisement

المرأة

لهذا السبب امتنعي عن شرب الشاي خلال الحمل

Lebanon 24
10-01-2019 | 04:00
A-
A+
لهذا السبب امتنعي عن شرب الشاي خلال الحمل
لهذا السبب امتنعي عن شرب الشاي خلال الحمل photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
A+
A-
توصي هيئة الصحة الوطنية الأميركية المرأة الحامل بالالتزام بالحد المسموح من الكافيين، وهو 200 ملغ يومياً، وهو ما يعادل كوبين من القهوة، أو 3 أكواب من الشاي يومياً، ولكن دراسة إيرلندية حديثة حذرت من تناول الحامل للكافيين، حتى لو كان في الحدود الآمنة.

الدراسة أجريت في جامعة "دبلن كوليدج" الإيرلندية، ونشرت في صحيفة "ديلي ميل البريطانية"، أظهرت أن كوباً واحداً من الشاي أو القهوة، قد يكون قاتلاً للأطفال الحديثي الولادة أو الأجنّة.
Advertisement

الباحثون أوضحوا أن كوباً واحداً من الشاي أو القهوة، قد يؤثر على تدفق الدم إلى المشيمة التي تنقل الغذاء إلى الجنين، وهو ما له تأثير كبير على نموّ الجنين، فيؤثر بالتبعية على نموّ الجنين، وصحّته العقلية والجسمانية.

الدراسة شملت 941 أمّاً إيرلندية، 48% منهن حصلن على الكافيين خلال  الحمل من الشاي، بينما حصلت 38% على الكافيين من القهوة، وأظهرت النتائج أن استهلاك 100 ملغ من الكافيين (أي حوالى نصف فنجان من القهوة) يومياً، خلال الأشهر الثلاثة الأولى للحمل، يتسبّب بنقص وزن المواليد بنحو 27 غراماً، كما أثر تناول هذه الكميّة على طول ومحيط رأس الطفل المولود، وكذلك عمر الحمل، علاوة حدوث حالات إجهاض أو ولادة مبكرة في مجموعة النساء محلّ الدراسة.

وأوصى الباحثون بضرورة تجنّب تناول الشاي أو القهوة خلال فترة الحمل، وذلك للحفاظ على صحّة وحياة الطفل.
المصدر: نواعم
مواضيع ذات صلة
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك