المرأة

3 نصائح ذهبية لتنجحي في اختبار الأمومة.. جربيها

Lebanon 24
22-09-2019 | 20:30
A-
A+
Doc-P-628036-637047523119492302.jpg
Doc-P-628036-637047523119492302.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook
الأمومة تجربة فريدة، وتربية طفل ليست أمراً سهلاً على الإطلاق، قد ترسمين أحلاماً وردية عن أسلوب تعاملك مع طفلك، ولكن الواقع يضغط عليكِ، وهنا تكمن صعوبة الاختبار، اختبار الأمومة، أنتِ بحاجة إلى التعامل مع الضغوط، ومراعاة شخصية طفلك وطباعه، مع تطبيق أساليب سليمة في التعامل معه، وتنشئته بطريقة صحية. اختبار صعب، ولكن اجتيازه ليس مستحيلاً. النصائح الثلاث التالية ستساعدكِ على النجاح في اختبار الأمومة. 

1- عند الغضب.. اهمسي
جميعنا نمر بتقلبات مزاجية، قد تكون بسبب الهرمونات، أو الضغوط والمسؤوليات التي لا تنتهي، ولكن هذا ليس مبرراً للغضب والصراخ في وجه طفلك، ضعي قاعدة: (عند الغضب.. اهمسي)، أي أنه كلما شعرتِ أن الغضب يسيطر عليكِ، توقفي لثوان، خذي نفساً عميقاً، وتحدثي بالهمس.
 
مع التطبيق، ستلاحظين أن تحكمك بغضبك يسترعي انتباه طفلك أكثر من الصراخ والغضب، واحتفظي بالصوت العالي عند اللعب في الخارج أو وقت حمايته من الخطر فقط، وتذكري دائماً أنكِ ترسمين ذكريات طفلك، ولا تحبين أن تكون مليئة بصوتك العالي وملامح الغضب.
2- تعليم الانتباه
الانتباه مهارة بحاجة إلى تنميتها عند الطفل منذ الصغر، والانتباه ليس فقط عبر اقتراب الطفل منكِ، بل الإنصات، والتواصل البصري، والاستجابة عبر الرد والمناقشة.
 
مهارة الانتباه تحتاج إلى التدريب، وهي بمثابة سلم الانتقال إلى تعلم الطاعة والتحكم بالذات، فالأمر كله يبدأ بالانتباه.
 
3- ممارسة السلوك الجيد
بالتأكيد تزعجك بعض سلوكيات طفلك، تأكدي أن تعويده على ممارسة السلوك الجيد، هو أفضل طريقة عملية للقضاء على السلوك السيئ، والأفضل هو أن تكوني أنتِ النموذج الجيد، فالطفل يتعلم بالمحاكاة أفضل من الطرق الأخرى، والأمر بالممارسة. مثلاً، بدلاً من أن تقولي: "أشعر بالعطش"، قولي: "هل يمكنني الحصول على الماء، من فضلك؟"، بهذه الطريقة، وعبر التكرار والممارسة، سينتقل السلوك الجيد إلى طفلك.
المصدر: نواعم
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website