تصفّح بدون إعلانات واقرأ المقالات الحصرية
|
Advertisement

المرأة

ماذا يحصل حين تتوقفين عن شرب الحليب؟

Lebanon 24
17-10-2015 | 01:41
A-
A+
ماذا يحصل حين تتوقفين عن شرب الحليب؟
ماذا يحصل حين تتوقفين عن شرب الحليب؟ photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
A+
A-
لطالما أجبرتنا أمّهاتنا على شرب الحليب بحجّة أنّه المشروب الذي يزوّدنا بعظام قويّة وصحّة جيّدة، ولكن أمّهاتنا أخبرتنا العديد من الأشياء التي أثبتها العلم فيما بعد أنّها غير صحيحة. صحيح أنّ الحليب مشروب صحيّ، فهو غنيّ بالبروتين والفيتامين D والكالسيوم، ولكنّ لإزالته من نظامنا الغذائي فوائد عدّة صحيّة وجماليّة، تعرّفي عليها: ستخسرين من وزنكِ: كشف دراسة علمية نُشرت في The Journal of Clinical Nutrition، شارك فيها 12 ألف شخص، أنّ شرب الحليب يسبّب زيادة الوزن. لذا، إن كنتِ ترغبين بخسارة بعض الكيلوغرامات، ودّعي هذا المشروب. ستتخلّصين من انتفاخ المعدة: يعاني 65% من الأشخاص حول العالم من حساسية اللاكتوز والسبب يعود إلى أنّ الجسم لا ينتج مادّة اللاكتاز عند البالغين. والنتيجة؟ غازات، انتفاخ في البطن، أوجاع في المعدة وإسهال. ستحدّين من نسبة إصابتكِ بالسرطان: كشفت الدراسات أنّ الذين لا يتناولون الحليب، لديهم نسبة أقلّ للإصابة بسرطان الثدي والمبيض والبروستات. سبب آخر لنتوّقف عن شرب الحليب! ستحصلين على بشرة نقيّة ومشرقة: عدم شرب الحليب يعزّز من فوائد المستحضرات المزيلة للبثور. العديد من أختصاصيّ الجلد يصفون للمرضى الذين يعانون من حبّ الشباب والأكزيما بالابتعاد عن الحليب للحصول على بشرة نقية. والعديد ممن توّقفوا عن شرب الحليب، لاحظوا أنّ بشرتهم باتت أكثر إشراقاً. ستتمتّعين بعظام قوّية: أليس شرب الحليب هو الوسيلة للحصول على عظام قوّية؟ ليس وفق دراسة علمية بريطانية نُشرت في المجلّة الطبيّة البريطانية عام 2014. فقد كشف العلماء أنّ الحليب يساهم في الإصابة بكسور أكثر في العظم وليس العكس. (جمالك)
Advertisement
مواضيع ذات صلة
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك