Advertisement

عربي-دولي

مكافآت "جذابة" ونفقات "سخية".. فضيحة تلاحق وزراء سابقون!

Lebanon 24
26-03-2023 | 07:55
A-
A+
Doc-P-1051008-638154355262084381.JPG
Doc-P-1051008-638154355262084381.JPG photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
وافق اثنان من الوزراء السابقين في مجلس الوزراء على العمل مقابل 10 آلاف جنيه إسترليني في اليوم للترويج لمصلحة شركة كورية جنوبية مزيفة، ما سلط الضوء على ملف الوظائف الثانية للمشرعين البريطانيين والرواتب الخيالية التي قد يتقاضوها.
Advertisement
ويبدو أن وزير الصحة السابق مات هانكوك والمستشار السابق كواسي كوارتنغ قد تم خداعهما لتقديم خدماتهما، بحسب تقرير لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

 
وفي السياق، أوضح البرلماني والوزير السابق ستيفن هاموند، في نهاية هذا الأسبوع أنه كان أيضاً ضحية "عملية احتيال". لكنه أشار إلى أن "أمر الشركة انكشف حيث كانت مزيفة ولها موقع ويب مزيف".


وبحسب التقارير الصادرة الليلة الماضية، أرسلت شركة تدعى Hanseong Consulting رسالة بريد إلكتروني لحوالي 20 نائباً في البرلمان بينهم وزراء سابقون. قالت إنها تريد أفراداً لمجلس استشاري دولي لمساعدة عملائها على التنقل في الأطر السياسية والتنظيمية والتشريعية المتغيرة في المملكة المتحدة وأوروبا.


وأضافت أنه سيُطلب من المستشارين حضور ستة اجتماعات لمجلس الإدارة سنوياً، مع حزمة مكافآت "جذابة للغاية" و"نفقات سخية" للسفر الدولي.
 
فيما وافق خمسة نواب على ما يبدو على إجراء مقابلة عبر "زووم"، لكن شخصاً كان يشك بوضوح في أوراق اعتماد الشركة أنهى المكالمة. وتمت مقابلة النواب بعد ذلك من قبل امرأة ادعت أنها المدير التنفيذي للشركة.
ومن المتوقع أن يؤدي الكشف عن معدلات الدخل اليومية المقترحة للعمل الخارجي إلى إثارة خلاف جديد حول الوظائف الثانية لأعضاء البرلمان.

وقال حزب العمال إنه سيحظر معظم الوظائف الثانية لأعضاء البرلمان إذا فاز حزب السير كير ستارمر في الانتخابات العامة المقبلة.
المصدر: العربية نت
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك