عربي-دولي

ترامب سعيد يلقبه "ملك إسرائيل".. وهذا ما فعله

Lebanon 24
22-08-2019 | 18:00
A-
A+
Doc-P-618957-637020918726420300.jpg
Doc-P-618957-637020918726420300.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook
أعاد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، على حسابه عبر موقع "تويتر"، نشر تصريح للإعلامي المثير للجدل واين ألين روت، الذي لقبه فيه بـ"ملك إسرائيل". 
 
ووصف روت المعروف بترويجه لنظرية المؤامرة في تصريحاته المختلفة، ترامب بأنّه "أعظم رئيس ليس بالنسبة لأميركا فقط، بل ولليهود ولإسرائيل، في تاريخ البشرية"، مضيفاً: "اليهود في إسرائيل يحبونه وكأنّه ملك إسرائيل. يحبونه كما لو كان المجيء الثاني للرب".

وانتقد الإعلامي روت اليهود الأميركيين لمواقفهم الأخيرة المندّدة بتصريحات ترامب المنتقدة للحزب الديمقراطي، مشدّداً على أنّ الرئيس يعمل من أجل "جميع اليهود والسود والمثليين وأي واحد". وتابع: "من المهم أنّه جيد لكل من يريد العمل في أميركا".
 
وجدّد ترامب أمس الخميس على حسابه في "تويتر" شكره لروت على "كلامه اللطيف"، ثمّ جدّد هجومه على المشرعة الديمقراطية المسلمة من أصول فلسطينية في مجلس النواب، رشيدة طليب. وقال ترامب: "النائبة طليب تريد تقليص المساعدات إلى إسرائيل. هل هذا هو الوجه الجديد للحزب الديمقراطي"؟ ثمّ اتهم مرّة أخرى طليب وزميلاتها الديمقراطيات الثلاثة في مجلس النواب، ألكساندريا أوكاسيو-كورتيز، وإلهان عمر، وأيانا بريسلي، بـ"كره اليهود وإسرائيل".
وجاء ذلك بعد تصريح مثير للجدل جديد جاء على لسان ترامب يوم الثلاثاء، اتهم فيه اليهود الأميركيين الذين سيدلون بأصواتهم في الإنتخابات المقبلة لصالح المرشحين الديمقراطيين بـ"النقص التام في المعرفة وعدم الولاء الكبير للولايات المتحدة".

وسبق أن هاجم ترامب المشرعات الديمقراطيات بسلسلة تصريحات اعتبرها كثيرون عنصرية، إذ ركز على أصولهن الأجنبية ودعاهن إلى "العودة لبلدانهن"، ثمّ نصح الحكومة الإسرائيلية بعدم السماح للنائبتين إلهان عمر ورشيدة طليب بزيارتها والضفة الغربية المحتلة، واستجابت تل أبيب لهذه النصيحة.
المصدر: روسيا اليوم
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website