Advertisement

عربي-دولي

المعارك تحتدم في ليبيا.. وما حقيقة وصول قوات تركية إلى الجزائر؟ (صور)

Lebanon 24
31-12-2019 | 01:15
A-
A+
Doc-P-659510-637133765455189171.jpg
Doc-P-659510-637133765455189171.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
في ظل احتدام المعارك في ليبيا، نشرت وزارة الدفاع التركية تغريدة قالت فيه إنّ قوات بحرية تركية وصلت إلى ميناء الجزائر، وذلك يوم الأحد الفائت.
وفي التفاصيل أنّ صحيفة النهار الجزائرية المقربة من السلطة، نشرت خبرا الاثنين، نفت فيه وجود قوات بحرية تركية في ميناء الجزائر، ولذك رداً على تغريدة حساب وزارة الدفاع التركية.
وقالت الصحيفة: "تم التحقق من عدم وجود أي فرقاطة للبحرية التركية بميناء الجزائر، على عكس ما روجت له أمس وزارة الدفاع التركية في بيان لها". 
 
وكانت وزارة الدفاع التركية قالت: "مجموعة المهام البحرية التركية التي تتكون من فرقاطاتنا TCG GÖKSU و TCG GÖKOVA، تنتقل إلى إلى ميناء الجزائر، لتقديم الدعم المرتبط بعملية الناتو البحرية Sea Guardian، وذلك بعد تنفيذ تدريب مع الفرقاطة الإيطالية زفيرو".
 
Advertisement
كما أعربت الصحيفة الجزائرية عن تعجبها إزاء نشر هذه التغريدة، معلقة عليها بأن الأمر "يطرح أكثر من تساؤل حول بيان وزارة الدفاع التركية.
وتأتي هذه التطورات بغد زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى تونس، حيث التقى بالرئيس التونسي قيس سعيد، وقد أصدرت الرئاسة التونسية بيانا عقب الزيارة قالت فيه إن تونس "لن تقبل بأن تكون عضوا في أي تحالف أو اصطفاف على الإطلاق"، في إشارة إلى ما يحدث في ليبيا.
وجاء بيان الرئاسة التونسية ردا على تصريح أردوغان، الخميس، الذي ذكر فيه وجود اتفاق مع سعيد لدعم حكومة الوفاق برئاسة فايز السراج، والتي تواجه هجوما تشنه قوات المشير خليفة حفتر سعيا للسيطرة على العاصمة طرابلس.

المصدر: الحرة
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك