تصفّح بدون إعلانات واقرأ المقالات الحصرية
|
Advertisement

صحة

تناول البيض 4 مرات أسبوعياً يقي من السكري

Lebanon 24
06-04-2015 | 02:13
A-
A+
تناول البيض 4 مرات أسبوعياً يقي من السكري
تناول البيض 4 مرات أسبوعياً يقي من السكري photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
A+
A-
في ظل تزايد المعلومات عن فوائد البيض، زفت دراسة جديدة خبراً ساراً لمحبيه، كاشفة ان تناوله 4 مرات أسبوعياً كفيل بالوقاية من الإصابة بالسكري من النوع الثاني. وأفادت صحيفة "دايلي مايل" ان باحثين في جامعة فنلندا الشرقية وجدوا ان تناول البيض 4 مرات في الأسبوع، يقي خلافاً للتوقعات، من المعاناة من السكري من النوع الثاني. ولفتت إلى ان الدراسة ركزت على العادات الغذائية لدى 2332 رجلاً بين الـ42 و60 من العمر، سبق أن شاركوا في دراسة عن أمراض القلب في الثمانينات، وتبين بعد مرور عقدين ان 432 منهم يعانون من السكري من النوع الثاني. وتبين من التدقيق في هذه العادات ان تناول البيض بمعدل 4 مرات أسبوعياً، لم يخفض خطر المعاناة من السكري من النوع الثاني وحسب، بل ساهم أيضاً في تخفيض معدلات الغلوكوز بالدم. واتضح ان خطر إصابة من أكلوا البيض 4 مرات أسبوعياً بالسكري، كان 37% أقل ممن أكلوا بيضة واحدة فقط. (ترجمة "لبنان 24" - Daily Mail)
Advertisement
مواضيع ذات صلة
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك