لبنان

أبو الغيط يتفقد وزارة الخارجية: الشعب اللبناني سيحقق معجزة جديدة في مجال إعادة البناء

Lebanon 24
08-08-2020 | 14:53
A-
A+
Doc-P-733182-637324952903460584.jpg
Doc-P-733182-637324952903460584.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
اكد الامين العام لجامعة الدول العربية احمد ابو الغيط اثناء تفقده وزارة الخارجية والمغتربين ان الشعب اللبناني بإرادته الصلبة سيتمكن من إعادة بناء بيروت وإعمارها

وقال  أبو الغيط: "إن الشعب اللبناني بما يمتلكه من إرادة قوية وعزيمة صلبة، سيتمكن من إعادة بناء لبنان والعاصمة بيروت من جديد ليتجاوز تداعيات كارثة الانفجار المدمر في مرفأ بيروت  وأسفر عن سقوط أعداد كبيرة من القتلى والجرحى وتضرر منشآت العاصمة اللبنانية وأبنيتها بشكل بالغ.
تابع:  "أنا على يقين أن الشعب اللبناني سيحقق معجزة جديدة في مجال إعادة البناء والإعمار، وسيستعيد لبنان دوره الحضاري ورونقه، وستعود بيروت مجددا مدينة رائعة يسعى إليها الجميع من كل حدب وصوب".
وردا على سؤال حول رؤيته لسبب الانفجار اوضح أن هناك تحقيقات جارية حاليا ولا ينبغي استباق نتائجها.
وأشار إلى أن المجتمعين العربي والدولي سيضعان "الخطوط الإرشادية" اللازمة التي من شأنها أن تؤمن حصول الشعب اللبناني على حقه في إعادة إعمار لبنان، لاسيما العاصمة بيروت وتجديدها وتأهيلها.
من جهته عرض الأمين العام لوزارة الخارجية والمغتربين السفير هاني الشميطللي للزائر والوفد المرافق له، حجم الأضرار الكبير التي تعرض لها مقر الخارجية  بسبب الانفجار حيث قام أبو الغيط  بجولة داخل أروقة ومكاتب قصر بسترس ووقف على حجم الأضرار التي طالته.
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website