Advertisement

صحة

لهذه الأسباب.. أكثروا من مأكولات الخريف!

Lebanon 24
20-09-2018 | 02:00
A-
A+
تناول المنتجات الطبيعية في موسمها يضمن حصول الجسم على أعلى جرعة ممكنة من المغذيات التي يحتاجها
Doc-P-512152-636730254851159378.jpg
Doc-P-512152-636730254851159378.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
قد تعتقدون أنّ اليقطين هو فقط الطعام الطبيعي الذي يتميّز به فصل الخريف، لكنه حتماً ليس الخيار الوحيد إذا كنتم تبحثون عن أفضل الفاكهة والخضار التي ستنعكس إيجاباً على صحّتكم العامّة خلال هذا الموسم وتساعدكم على التقيّد بنظام غذائي صحّي. ما هي إذاً أبرز الأنواع التي تنتظركم حالياً؟
Advertisement
أكّدت اختصاصية التغذية راشيل معوّض أنّ "تناول المنتجات الطبيعية في موسمها يضمن حصول الجسم على أعلى جرعة ممكنة من المغذيات التي يحتاجها، وبالتالي الإفادة من منافعها الصحّية بأقصى درجات ممكنة". وتطرّقت في ما يلي إلى خصائص أهمّ الفاكهة والخضار الموجودة حالياً في المتاجر:

التفاح
غنيّ بمضادات الأكسدة، خصوصاً الفيتامين C، التي تساعد على تقوية الجهاز المناعي وقد تخفّض خطر السرطان. ناهيك عن أنّ التفاح مليء بمادة الـ"Pectin" التي تساهم في تغذية بكتيريا الأمعاء وقد تقلّل من الكولسترول السيّئ (LDL).

الإجاص
هذه الفاكهة مصدر جيّد للألياف، وتزوّد الجسم بالفيتامين C المضاد للأكسدة، والنحاس الذي قد يقي من بعض أنواع السرطان، والبورون الذي يساعد الجسم على الاحتفاظ بالكالسيوم.

اليقطين
اليقطين مصدر ممتاز للفيتامين A الذي يحسّن الرؤية، ومواد "Phytosterols" التي قد تقلّص الكولسترول السيّئ، والبيتا كاروتين التي قد تحمي من الجذور الحرّة.

الحمضيات
كالليمون والأفندي والكلمنتين. مليئة بالفيتامين C ومواد فلافونويد التي تقلّل خطر السرطان. هذه الأطعمة تخفف من حدّة الأمراض كالألزهايمر، والباركنسون، والسكّري.
 
لقراءة المقال كاملاً إضغط هنا
المصدر: الجمهورية
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك