Advertisement

صحة

لمنع نقص السكر في الدم.. إليكم الإنسولين "الذكي"

Lebanon 24
18-05-2019 | 16:30
A-
A+
Doc-P-588751-636937901396077332.jpg
Doc-P-588751-636937901396077332.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
طور باحثون أميركيون نوعاً جديداً من الإنسولين "الذكي" يمكن أن يساعد على منع نقص السكر في الدم لدى الأشخاص الذين يستخدمون هذا الدواء لإدارة مرض السكري.

وأوضح الباحثون أن الإنسولين هو هرمون ينتجه الجسم بشكل طبيعي في البنكرياس، ويساعد الجسم على تنظيم الجلوكوز، الذي يتم استهلاكه من خلال الطعام ويزود الجسم بالطاقة. ويمكن لجرعة زائدة من الإنسولين أن تسبب نقص السكر في الدم، عندما يكون سكر الدم منخفضا للغاية، وقد يؤدي ذلك إلى نوبات غيبوبة، أو الموت في الحالات القصوى.
Advertisement


ولتلافي هذه المشكلة، طور الفريق نوعا من الإنسولين "الذكي" يسمى "i-insulin"، يمكن أن يمنع مستويات السكر في الدم من الانخفاض بدرجة كبيرة. وكي يختلف عن الإنسولين التقليدي، أضاف فريق البحث جزيئا إضافيا إلى الإنسولين الذكي الجديد، يسمى "مثبط نقل الجلوكوز"، يتحكم في مستويات الجلوكوز في الخلايا، ولا يدعها تنخفض بدرجة كبيرة.

وقال الدكتور تشن جو، قائد فريق البحث: "يعمل الإنسولين الجديد لدينا مفتاحا ذكيا يسمح بدخول الجلوكوز إلى الخلية، لكنه يمنع الجلوكوز من الدخول إلى الخلية بمستويات كبيرة عندما يكون سكر الدم طبيعيا، وهذا يبقي نسبة السكر في الدم عند مستوياتها الطبيعية، ويقلل من خطر نقص السكر في الدم".

وأضاف: "يمكن أن يستجيب هذا الإنسولين بسرعة أيضا لمستويات الجلوكوز المرتفعة، على سبيل المثال، بعد تناول وجبة، عندما ترتفع مستويات الجلوكوز".

المصدر: اليوم السابع
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك